إيران: ننسق مع روسيا عند استخدامها لأجوائنا بقصف سوريا - It's Over 9000!

إيران: ننسق مع روسيا عند استخدامها لأجوائنا بقصف سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
قال نائب القائد العام للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، إن خط طيران المقاتلات الروسية كان يجب أن يمر بشكل من الأشكال من الأجواء الإيرانية كي تتمكن من استهداف وضرب مواقع تنظيم "الدولة".
وأوضح العميد بوردستان بالقول، إن إحدى أقرب القواعد التي كان يمكنها أن تكون مقراً لتقديم الخدمات للمقاتلات الروسية البعيدة المدى، هي قاعدة همدان الجوية، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.
وأضاف نائب القائد العام للجيش الإيراني، أن المقاتلات البعيدة المدى تحتاج لبعض من الإمكانيات اللازمة، كالمدرج الذي تهبط عليه والإمكانيات التي تحتاج لاستخدامها، مبيناً أن قاعدة دزفول الجوية تعتبر بعيدة جداً ولا تقع في خط طيران هذه المقاتلات، وأن قاعدة همدان تقع في هذا الخط، لافتاً إلى أن هذه القاعدة لم تكن قد وضعت بأي شكل من الأشكال تحت تصرف المقاتلات الروسية.
وقال العميد بوردستان إن المقاتلات الروسية كانت تهبط في قاعدة همدان فقط من أجل الحصول على الخدمات اللازمة، مؤكداً أن ذلك حدث بموجب اتفاق التعاون المشترك المبرم مع الروس، وأنه إذا كانت هناك صواريخ قد أطلقت فإن ذلك تم بإشراف هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية المسلحة.
وأكد نائب القائد العام للجيش الإيراني أنه عندما تريد المقاتلات الروسية أن تأتي وتعبر الأجواء الإيرانية فيجب أن تنسق قبل مجيئها ونحن نمنحها الإذن بذلك.. وكذلك هو الأمر بالنسبة لإطلاق صواريخ كروز الروسية التي يجب أن يتم إعلامنا بمسارها وأخذ الإذن بذلك، حيث يتم القيام بهذه الطلعات والغارات بموجب إذن من قاعدة الدفاع الجوي وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟