مسؤول إيراني: قوات النظام ستتجه إلى الرقة - It's Over 9000!

مسؤول إيراني: قوات النظام ستتجه إلى الرقة

بلدي نيوز – (متابعات)
قال مساعد كبير للمرشد الإيراني، علي خامنئي، أمس الجمعة، إن قوات "النظام السوري" سوف تتقدم قريبا للسيطرة على مدينة الرقة، التي سيطرت عليها "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)" المدعومة من الولايات المتحدة الشهر الماضي.
واتهم علي أكبر ولايتي، الولايات المتحدة، بالسعي لتقسيم سوريا إلى قسمين بنشر قوات أمريكية إلى الشرق من نهر الفرات، حسب وكالة رويترز.
وقال في تصريحات تلفزيونية خلال زيارة لبيروت "سنشهد في القريب العاجل تقدم قوات الحكومة... في سوريا وشرق الفرات وتحرير مدينة الرقة".
وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تقودها الوحدات الكردية وتتلقى دعما من واشنطن، أعلنت في الشهر الماضي النصر في الرقة المعقل الرئيسي السابق لتنظيم "الدولة"، وذلك بعد شهور من القتال بمساعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، انتهت بالتوصل إلى اتفاق بين الطرفين سلم بنهايتها التنظيم المدينة إلى "قسد".
وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية التنظيم في شمال نهر الفرات بمحافظة ديرالزور بدعم جوي من التحالف الدولي، فيما تشن قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران وبدعم جوي روسي هجوما في منطقة جنوبي الفرات.
ويعقد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والجيش الروسي اجتماعات لتفادي الاشتباك بين طائرات وقوات البلدين.
وبعد سيطرتها على الرقة، قالت قوات سوريا الديمقراطية إن أهل المدينة التي تقطنها أغلبية عربية سيقررون مصيرهم في إطار نظام "لا مركزي اتحادي".
وتعهدت القوات التي تهيمن عليها فصائل كردية بحماية "حدود المحافظة (الرقة) ضد جميع التهديدات الخارجية" وتسليم السيطرة إلى مجلس مدني من المدينة.
لكن نظام الأسد قال في الأسبوع الماضي، إنه يعتبر الرقة "محتلة" إلى أن تسيطر عليها قواته.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟