الاتحاد الدولي للصحفيين يقبل عضوية "رابطة الصحفيين السوريين" - It's Over 9000!

الاتحاد الدولي للصحفيين يقبل عضوية "رابطة الصحفيين السوريين"

بلدي نيوز - (متابعات)
أعلن المكتب التنفيذي لـ"الاتحاد الدولي للصحفيين" قبول عضوية "رابطة الصحفيين السوريين" التي تأسست بعد انطلاقة الثورة السورية ضد نظام الأسد.
وصرّح "علي عيد" رئيس "رابطة الصحفيين السوريين"، بعد إعلان قبول العضوية الرابطة في الاتحاد الدولي للصحفيين، أمس السبت، إن "قبول عضوية الرابطة كعضوٍ مشارك جرى دون أي اعتراض، وبناءً على وثائق تثبت مهنية الرابطة والتزامها بحماية حقوق الصحفيين، والدفاع عن قضيتهم".
وأضاف: "يساهم العضو المشارك في جميع نشاطات الاتحاد الدولي للصحفيين ولكن لا يحق له الترشيح أو التصويت، ويجب عليه بذل جهود بمساعدة الاتحاد للوصول إلى العضوية الكاملة، وفق النظام الداخلي للاتحاد".
وأشار رئيس الرابطة أن "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيه قبول عضو لا يملك مقراً ثابتاً داخل البلد الذي يحمل أعضاؤه جنسيته"، مضيفاً أن "عضوية الاتحاد الدولي تفتح الباب لأعضائها للحصول على البطاقة الدولية التي يصدرها الاتحاد".
يُشار إلى أن "رابطة الصحفيين السوريين" تعرف نفسها بأنها تجمع مهني ديمقراطي مستقل تأسس خارج سوريا بتاريخ 20 شباط – 2012، وتعمل الرابطة على تمكين دور حرية الإعلام والتعبير عن الرأي في سوريا، بالإضافة إلى تطوير المهارات الصحفية لجميع الأعضاء، وفق تعريف الرابطة الوارد في نظامها الداخلي، وساهمت الرابطة بتأسيس "ميثاق الشرف الأخلاقي للصحفيين السوريين"، الذي وقَّعت عليه معظم الوسائل الإعلامية المعارضة للنظام السوري.

لكن في الوقت ذاته، همشت الرابطة عددا كبيرا من الصحفيين السوريين ورفضت انضمامهم للرابطة بحجج واهية، حيث اقتصرت على عدد من الناشطين الموالين لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د".

مقالات ذات صلة

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

سفير النظام يلتقي مسؤولا سعوديا في الرياض

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي