تنظيم "الدولة" يخسر المزيد من الأراضي لصالح "قسد" والنظام في دير الزور - It's Over 9000!

تنظيم "الدولة" يخسر المزيد من الأراضي لصالح "قسد" والنظام في دير الزور

بلدي نيوز-(كنان سلطان)
انسحب مقاتلو تنظيم "الدولة"، من آخر المواقع التي كانت خاضعة لسيطرتهم، داخل مدينة (البو كمال) شرقي دير الزور، وباتت المدينة بشكل كامل تحت سيطرة قوات النظام، والميليشيات المذهبية، كما انسحب مقاتلوه من بعض القرى في الريف الشرقي، حيث سيطرت "قسد" على مواقع جديدة، لتتقلص المساحة التي يسيطر عليها التنظيم مجددا.
وفي الصدد؛ قالت مصادر مطلعة إن مقاتلي التنظيم؛ انسحبوا من آخر المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة (البو كمال)، وهي أحياء (البساتين والكتف والمساكن).
وبهذا فقد أصبحت المدينة بشكل كامل تحت سيطرة قوات النظام، والمليشيات المذهبية التي تقاتل إلى جانبه، وذلك بعد مواجهات استمرت أسابيع، وبحسب ما أكدت المصادر؛ فإن التنظيم انسحب باتجاه منطقة شمالي نهر الفرات، وباتجاه الحدود السورية العراقية.
وكانت قوات النظام أعلنت أكثر من مرة، سيطرتها على المدينة، في وقت سابق، كما ظهر (قاسم سليماني) قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، رفقة مجموعة من المقاتلين في مدينة (البو كمال)، حيث تشارك مليشيات إيرانية وشيعية في قتال التنظيم في هذه المنطقة.
وفي سياق مواز؛ تقدمت قوات سورية الديمقراطية "قسد"، في الريف الشرقي لدير الزور، وسيطرت على مواقع جديدة، وشنت صباح اليوم هجوماً عنيفاً على بلدات (أبو حمام والكشكية وأبو حمام) من محور البادية، ومن الجهة الغربية، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي.
وسيطرت "قسد" على بلدة (درنج وحاوي أبو حمام) اليوم الجمعة، بعد مواجهات مع التنظيم، وكانت قد أشارت بعض المصادر إلى أن "قسد" بدأت بالتمهيد الناري باتجاه بلدة (سويدان) جزيرة.
وكانت طائرات التحالف وروسيا، شنت عدة غارات على المناطق التي سيطر عليها كل من "قسد" والنظام، خلفت ضحايا في صفوف المدنيين.
ويتجه التنظيم لخسارة آخر المعاقل في المحافظات الشرقية، بعد أن خسر محافظتي الحسكة والرقة، بعد سيطرة النظام على (البو كمال) وتقدم "قسد" في مساحات واسعة في الريف الشرقي.

مقالات ذات صلة

الفرقة الرابعة تستخدم شركات الحوالات لنقل الإتاوات

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

ثلاثة قتلى من قوات النظام في درعا جنوب سوريا

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

"مسيرات" النظام تقتل شخصين غرب حلب