تقدم واسع لفصائل المعارضة داخل "إدارة المركبات" بحرستا - It's Over 9000!

تقدم واسع لفصائل المعارضة داخل "إدارة المركبات" بحرستا

بلدي نيوز - ريف دمشق (مالك الحرك)
سيطرت فصائل معركة "بأنهم ظلموا" على أجزاء واسعة من "إدارة المركبات" العسكرية، خلال هجوم جديد، اليوم الاثنين، ضمن المرحلة الثانية من معركتهم والتي تمكنوا خلالها في الأيام الماضية من إطباق الحصار عليها، والسيطرة على ثلاثة أحياء على أطراف مدينة حرستا والطريق الواصل بين مدينتي حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
و أفادت مصادر ميدانية لبلدي نيوز أن فصائل "بأنهم ظلموا" تمكنوا اليوم من السيطرة على أجزاء واسعة من إدارة المركبات العسكرية، بعد أن أطبقوا الحصار عليها بشكل كامل منذ تسعة أيام، عقب بدء المرحلة الثانية من المعركة.
وأضافت المصادر أن الهجوم بدأ منذ ساعات الصباح الأولى من عدة محاور، تمكنت الفصائل خلاله من كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام داخل الإدارة، وقتل وجرح عدد من عناصر النظام المحاصرين بداخلها منذ نحو تسعة أيام.
في الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدافع وراجمات الصواريخ والطيران الحربي منطقة الاشتباك ومحاور الهجوم، فضلاً عن استهداف المنطقة وللمرة الأولى بصاروخ أرض أرض بعيد المدى، أطلق من الريف الغربي، يُعتقد أنه من نوع "توشكا" حسب خبراء عسكريين.
وكانت فصائل "بأنهم ظلموا" بدأت بتاريخ 29-12-2017 هجوماً ضمن المرحلة الثانية لمعركتهم على محيط "إدارة المركبات"، تمكنوا خلاله من إطباق الحصار عليها والسيطرة على أجزاء واسعة في محيطها.
يذكر أن المعركة بمرحلتيها تهدف للسيطرة على الإدارة بشكل خاص والتي تعتبر خنجراً بخاصرة الغوطة الشرقية وثكنة عسكرية ضخمة للنظام لقصف مدن وبلدات الغوطة المحررة.

مقالات ذات صلة

فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة

الكهرباء هم كبير يؤرق الطلاب في المدينة الجامعية قبيل الامتحانات

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

طرح ممتلكات رجل اعمال قريب لبشار الجعفري بالمزاد العلني بتهمة الاحتيال

دمشق: غرام الذهب يتخطى عتبة المليون ليرة

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام