روسيا تنتقد تسليم أمريكا أنظمة دفاع جوي لـ"قسد" - It's Over 9000!

روسيا تنتقد تسليم أمريكا أنظمة دفاع جوي لـ"قسد"

بلدي نيوز - (متابعات)
انتقدت روسيا تسليم واشنطن أنظمة دفاع جوي أمريكية للأكراد في سوريا، معتبرة أن هذه الخطوة ضربة للجيوش السورية والروسية والتركية، ورغبة أمريكية في الحصول على موطئ قدم لها في سوريا.
وقال عضو الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية قسطنطين سيفكوف لوكالة سبوتنيك اليوم الثلاثاء، "إن تسليم أنظمة الدفاع الجوي الأمريكي للأكراد في سوريا يعتبر ضربة للجيوش السورية والروسية والتركية".
وأضاف "تريد الولايات المتحدة الحصول على موطئ قدم في سوريا بأي ثمن، والطرف الوحيد السياسي والإقليمي الذي يتفاعل مع الولايات المتحدة هو وحدات الأكراد، التي ترغب في إنشاء حكم ذاتي كردي في سوريا، وتقوم الولايات المتحدة بدفعهم إلى إقامة دولة مستقلة من خلال توحيدهم مع أكراد العراق. على ما يبدو فإنهم يتبعون هذا السيناريو".
وتابع سيفكوف "إن الهدف الأمريكي هو توفير إمكانية الأكراد على الدفاع الجوي بحال نشوب نزاع مع قوات النظام والجيش التركي، للحماية من المروحيات والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، لهذا الغرض يتم تزويدهم بمنظومات الدفاع الجوي المحمولة".
وأفاد سيفكوف "لا يهم ما نوع منظومات الدفاع الجوي المحمولة، المهم أنه نظام دفاع جوي".
يذكر أن مواقع إخبارية تحدثت خلال الأيام الماضية عن صفقة سرية بين أمريكا ووحدات حماية الشعب الكردية، لتسليم الأخيرة أنظمة دفاع جوي محمولة، في منطقة عفرين السورية الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد اليوم، على أن العملية العسكرية ضد حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة عفرين ستكون بمشاركة فصائل المعارضة السورية، حيث تتهم تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه العسكري وحدات حماية الشعب بأنه الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف دوليا كمنظمة إرهابية.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري