موسكو تبدي استعداداها لزيادة التعاون مع واشنطن في سوريا - It's Over 9000!

موسكو تبدي استعداداها لزيادة التعاون مع واشنطن في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
أعرب السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، عن استعداد موسكو لزيادة التعاون مع الولايات المتحدة، لصالح التسوية السلمية في سوريا على أساس القوانين الدولية.
وقال أنتونوف، إن موسكو انطلاقا من استعدادها للتعاون بالشأن السوري وجهت دعوات إلى الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين الآخرين في مجلس الأمن الدولي للمشاركة بصفة مراقبين في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية يومي 29 و30 كانون الثاني/ يناير الجاري.
وأشار الدبلوماسي الروسي، وفق الجزيرة نت، إلى أن بلاده تدعو اللاعبين الدوليين والإقليميين، ممن لديهم تأثير على الوضع في سوريا لدعم مؤتمر الحوار الوطني السوري.
وكان ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، قال إن الكلمة ستعطى للجميع في مؤتمر سوتشي، النظام السوري والمعارضة الداخلية والخارجية والمسلحة، بينما لم يخطط لإلقاء كلمات من قبل ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وإيران وروسيا).
وفي سياق التطورات السياسية، بعث دي ميستورا دعوات منفصلة إلى كل من النظام والهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة لحضور اجتماع خاص مع الأمم المتحدة في 25 و26 من الشهر الجاري، حيث سيُعقد في مقر الأمم المتحدة بمركز فيينا الدولي في النمسا لأسباب لوجستية.
وانتهت جولة جنيف الثامنة الشهر الماضي دون تحقيق تقدم، مما اعتبره دي ميستورا "ضياع فرصة ذهبية"، ومن المقرر أن تعقد الجولة الجديدة قبيل انعقاد مؤتمر سوتشي في روسيا نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"