روسيا تسحب قواتها من عفرين - It's Over 9000!

روسيا تسحب قواتها من عفرين

بلدي نيوز – (عمر الحسن) 

بدأت القوات روسية، اليوم الجمعة، الانسحاب من محيط مدينة عفرين شمالي حلب، باتجاه مناطق سيطرة النظام شمالي حلب، وذلك قبيل عملية عسكرية تركية مرتقبة ضد تنظيم "ب ي د" الإرهابي التي تسيطر على المدينة. 

وحسب وكالة الأناضول التركية؛ فإن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

وأشارت المصادر إلى أن "قسماً من عناصر الشرطة الروسية ما زالت موجودة في محيط المدينة".

والتقى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الخميس، رئيس هيئة الأركان العامة التركي خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، في العاصمة موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان بعيد اللقاء، إن اللقاء "جرى في أجواء بناءة، وأن الأطراف تناولت التطورات الأخيرة إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقال وزير الدفاع التركي نورالدين جانكلي، اليوم إن "عملية عفرين العسكرية ستنفذ، لكن توقيتها متعلق بإنجازها في الوقت الأكثر فاعلية ونجاحا.. وستتم إزالة كافة خطوط الإرهاب شمالي سوريا، ولا حل آخر لذلك".

وتعليقا على تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية أمس الخميس، التي دعت فيها تركيا لعدم مهاجمة عفرين والتركيز على محاربة تنظيم "الدولة"، قال جانكلي إن "تصريحاتها جوفاء وعديمة المعنى، فتنظيم داعش انتهى".

وأضاف أن مثل هذه التصريحات تعكس، أن الولايات المتحدة استخدمت  تنظيم  "الدولة" وسيلة من أجل أن يصبح لها نفوذ في بعض مناطق سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية