محلي "مارع" يحذر من الاحتكار ويضبط الأسعار  - It's Over 9000!

محلي "مارع" يحذر من الاحتكار ويضبط الأسعار 

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
أصدر المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بياناً، اليوم الأربعاء، منع من خلاله التجار من احتكار المواد الأساسية وتخزينها.

وجاء في البيان: "إلى أصحاب المحال التجارية في مدينة مارع وريفها، نظرا لما تعيشه المنطقة من أوضاع استثنائية وظروف معيشية صعبة تشكل تحديا في أقل مستلزمات الحياة أمام المواطن في تأمين مستلزمات الحياة اليومية، يمنع على التاجر احتكار المادة الأساسية وتخزينها لأي سبب كان".

وأشار البيان إلى أن أي شكوى ستقدم من المواطن بهذا الخصوص سوف يتم إحالتها إلى الشرطة لتنظيم الضبط اللازم أصولا والإحالة إلى القضاء.

وأضاف البيان أنه سيتم اتخاذ تدبير يتمثل في إحالة اسم المخالف إلى غرفة التجارة لحرمانه من كافة حقوقه التجارية، كما سيُفرض على التاجر وضع الأسعار التعريفية لكل سلعة تجارية وبشكل يومي، حتى لا تكون مبهمة أمام المواطن، مشيرا إلى أن القرار يشمل جميع المحال التجارية في مدينة مارع وريفها.

ويستمر المجلس المحلي في مارع، الذي تأسس في تشرين الثاني 2012، بمهامه في تأمين المياه والخبز والخدمات الأخرى التي تتعلق بالنظافة وصيانة المرافق العامة.

وتقع مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، وكانت تضم قرابة 40 ألف نسمة قبل بدء الثورة السورية، ويعتبرها أهلها "شرارة الثورة" في حلب، إذ انطلقت أول مظاهرة فيها في 26 آذار 2011.

مقالات ذات صلة

القبض على خلية نفذت عمليات شمال سوريا

"الهيئة " تعاود الدخول إلى عفرين.. إليك آخر التطورات

وفد تركي رفيع المستوى يزور شمال سوريا

"الجيش الوطني" يدمر غرفة عمليات لـ"قسد" في ريف حلب

بعد موجة الاحتجاجات.. "كهرباء إعزاز" تعد بعدم رفع الأسعار

تطورات الأحداث الميدانية بريف حلب والحسكة