البدء بإنشاء مدينة صناعية في "الباب" بريف حلب - It's Over 9000!

البدء بإنشاء مدينة صناعية في "الباب" بريف حلب

بلدي نيوز – حلب (عبد القادر محمد)
بعد تحرير ريف حلب من تنظيم "الدولة" منذ نحو عام، وعجلة الإعمار تجري على قدم وساق على كافة الصعد وأهمها الصناعة والتجارة من خلال البدء بعدة مشاريع ضخمة مثل "سوق الهال" في مدينة مارع، وغرف الصناعة والتجارة.

ولعل أبرز وأكبر هذه المشاريع هو المنطقة الصناعية في مدينة "الباب"، حيث أعلن المجلس المحلي في المدينة عن البدء في إنشائها في الجهة الغربية من المدينة، وتقع على مساحة 561000 متر مربع، ومن المتوقع أن يساهم المشروع في إيجاد المئات من فرص العمل، والمساعدة بعودة الصناعيين والتجار للإسهام في بناء ما تم تدميره.
وكما هو معلوم فإن مدينة "الباب" تشتهر بصناعتها المميزة مثل "الحلاوة والطحينة والمعدات الزراعية" وأيضا بالمحال التجارية الكبيرة التي تغذي كافة بلدات المنطقة.

المهندس "جمال عثمان" رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب قال لبلدي نيوز "مشروع إقامة المدينة الصناعية يعتبر من أهم المشاريع الاقتصادية التي سوف تساعد في النهوض بمستوى دخل الفرد، كما أنه سوف يكون نقطة جذب للمستثمرين وذلك من خلال تأمين كل ما تحتاجه هذه المدينة من خدمات في الطرق والمياه".
وأضاف عثمان "هنالك دعم تركي لهذا المشروع وتسهيلات على كافة الأصعدة، كما أن المنطقة مكتظة بالسكان ويوجد لدينا خبرات وأيدي عاملة، لكنها تحتاج لبعض الدعم لتصبح منتجة وفعالة، وهذه المدينة سوف تكون بإذن الله تحولا مفصليا على صعيد الصناعة في المنطقة".

يذكر أن مدينة "الباب" تحررت من تنظيم "الدولة" في شهر آذار من العام 2017 ضمن معركة "درع الفرات"، وباتت مركزاً مدنياً هاماً يستقطب النازحين والمهجرين والخبرات في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"