السيول تجتاح قرية بريف إدلب والدفاع المدني ينقذ السكان - It's Over 9000!

السيول تجتاح قرية بريف إدلب والدفاع المدني ينقذ السكان

بلدي نيوز: إدلب- (محمد العلي)

اجتاحت أمطار غزيرة منازل المدنيين في قرية "أنقراتي" بريف مدينة سراقب، مما استدعى تدخل فرق الطوارئ والدفاع المدني لإنقاذ المدنيين العالقين في بيوتهم بعد أن فاضت بسيول المياه.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال عبد الرحمن العيسى، أحد متطوعي الدفاع المدني: "أبلغنا بأن عدداً من المنازل في قرية أنقراتي غمرتها السيول الناتجة عن تساقط الأمطار الغزيرة فتوجهنا على الفور لنتفاجأ بأن بعض المنازل قد غرقت بالكامل وأصحابها عالقون فوق أسطحها، وسط حالة من الهلع والرعب استحوذت على قلوب النساء والأطفال".

وأضاف العيسى: "على الفور بدأنا بتركيب السلالم وتمديد الحبال وقمنا بإعطائهم ستر نجاة وسحبهم لأماكن أقل خطورة وثم نقلهم لأماكن آمنة"، مشيراً إلى أن عملية الإنقاذ استغرقت ما يقارب الساعة ونصف الساعة، تم خلالها تأمين ما يقارب السبع عائلات بدون أي خسائر بشرية أو إصابات.

محمد اليوسف، أحد الناجين، قال لبلدي نيوز: "حوالي الساعة العاشرة مساء تدفقت المياه لداخل منزلنا، وسرعان ما بدأ منسوبها بالارتفاع، حاولت مع والداي إخراج إخوتي الصغار إلى الخارج، لكننا لم نستطع بسبب السيول، فصعدنا للسطح، ولازال منسوب المياه داخل المنزل يرتفع حتى تجاوز المترين".

وأضاف: "وجهنا نداء استغاثة فوصلت خلال مدة قصيرة فرق الدفاع المدني، وقاموا بنقلنا لأماكن آمنة والحمد لله لم يتعرض أيٌ منا للأذى، ولكن أثاث المنزل بعضه تلف بالكامل، ولم يبقَ لدينا أي شيء من مقومات العيش في المنزل من لباس وفراش وأدوات كهربائية..".

يذكر أنّ محافظة ادلب لم تشهد أمطاراً كهذه منذ عام 2008 وسجلت آخر حادثة مماثلة في العام 2011 في بلدة "معراتة" بجبل الزاوية، حيث تعرض الحي الجنوبي في البلدة للغرق بالكامل وقتها، دون تسجيل خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

عاصفة قادمة.. إليك حالة الطقس في سوريا

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة