تصل إلى 250 دولاراً.. "قسد" تفرض رسوم تسجيل المركبات على أهالي الطبقة - It's Over 9000!

تصل إلى 250 دولاراً.. "قسد" تفرض رسوم تسجيل المركبات على أهالي الطبقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
فرضت قوات سورية الديمقراطية؛ ممثلة بمديرية المواصلات التابعة لها والمسؤولة عن تسجيل المركبات، فرضت على أهالي مدينة الطبقة بريف الرقة، رسوما باهظة لتسجيل آلياتهم ووضع لوحات خاصة صادرة عنها .

وقالت مصادر محلية من مدينة الطبقة إن "قسد" ألزمت أصحاب السيارات في المدينة، بوضع لوحات مرور خاصة للسيارات، بعد تسجيلها لدى مديرية المواصلات التابعة لمجلس قوات سورية الديمقراطية، الذي يتبع بدوره "للإدارة الذاتية" التي يقودها "حزب الاتحاد الديمقراطي".

وأكدت المصادر أن هذه المديرية فرضت رسوما على تسجيل الآليات بكافة أنواعها، حيث تصل كلفة تسجيل بعض الآليات إلى 250 دولار أمريكي، وأشارت إلى أن الرسوم تختلف باختلاف نوع الآلية، من حيث النوع والموديل الخاص بكل واحدة.

وكانت "الوحدات الكردية" منعت شراء الآليات من خارج بعض المناطق التي تسيطر عليها في الآونة الأخيرة، وفرضت رسوم تسجيل واستخراج رخص مرور لدى الدوائر التابعة لها، ويخضع المخالف لعقوبات مالية كبيرة، وخصصت لوحات تحمل اسم كل منطقة مكتوبة باللغتين العربية والكردية.

تجدر الإشارة إلى أن "الوحدات الكردية" شرعت عديد القوانين الهادفة لاستنزاف السكان المحليين، وفرضت عليهم إتاوات وضرائب ولم تستثني منها حتى الحيوانات (ضريبة الرعي).

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور