روسيا تتهم أمريكا بإعاقة وصول المنظمات الإنسانية للرقة - It's Over 9000!

روسيا تتهم أمريكا بإعاقة وصول المنظمات الإنسانية للرقة

بلدي نيوز – (متابعات)
قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الولايات المتحدة الأميركية تعيق وصول أية منظمات إنسانية الى الرقة السورية وكذلك بعثة الأمم المتحدة لتقييم حجم الكارثة الإنسانية.
وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية فإن "الولايات المتحدة تستمر في إعاقة وصول ممثلي أية منظمات إنسانية إلى الرقة، ناهيك عن تنسيق وصول بعثة التقييم من الأمم المتحدة إلى المدينة، والتي يجب أن توثق حجم الكارثة الإنسانية، لتحديد حجم المساعدات الإنسانية الطارئة لما تبقى من السكان "، حسب وكالة سبوتنيك الروسية.
وجاء أيضا في البيان، أنه على الرغم من تصريحات ممثلي الجيش الأميركي حول الاستعداد بتمرير قافلة مساعدات إنسانية للنازحين في منطقة التنف، حيث يرفض ممثلو القيادة العسكرية الأميركية إعطاء ضمان بشكل قاطع أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على اللاجئين فقط، وليس على الميليشيات المسلحة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.
يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها روسيا انتقادات لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية في الرقة، حيث كانت دعت التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لإعادة أعمار الرقة بعد تدميرها، كما دعت أمريكا لإزالة الجثث من المدينة.
وتسيطر على الرقة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها وحدات حماية الشعب الكردية وتتلقى دعم من الولايات الأمريكية، منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان