"تحرير الشام" تفرض إتاوات على صهاريج الوقود المتجهة إلى إدلب - It's Over 9000!

"تحرير الشام" تفرض إتاوات على صهاريج الوقود المتجهة إلى إدلب

بلدي نيوز – إدلب (خاص)
فرضت "هيئة تحرير الشام" ضرائب مالية على صهاريج المحروقات القادمة من منطقة عفرين إلى ريف إدلب، بعد تحرير مدينة عفرين ومعظم ريفها ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأفاد مصدر خاص لبلدي نيوز، أن قوافل الصهاريج التي تحمل مواد المحروقات بدأت بالعبور من منطقة عفرين منذ ساعات بتسهيلات من قبل فصائل الجيش الحر، للإسراع بدخولها وحل أزمة المحروقات التي أرهقت المدنيين في شتى المناطق المحررة من إدلب وحماة.

وأضاف المصدر، أن الفرحة لم تكتمل بعد أن نصبت "هيئة تحرير الشام" حاجزاً قرب منطقة "دير بلوط" من طرف منطقة "أطمة" قرب مخيم الجزيرة، الذي ستعبر منه قوافل صهاريج المحروقات، وفرضت الضرائب المادية على كل صهريج يعبر.

وبلغت الضريبة على كل صهريج ما يقارب الـ 35 دولاراً أمريكياً، أي ما يقارب 500 ل.س عن كل برميل، علماً أن "هيئة تحرير الشام" لم تشارك في معارك تحرير المنطقة ضمن عملية "غصن الزيتون" التي تدعمها القوات التركية.

وناشد المصدر الفصائل التي تسيطر على المنطقة بإيجاد حل فوري وسريع، لمنع حواجز "هيئة تحرير الشام" من أخذ هذه الضرائب من أصحاب صهاريج المحروقات، مشيراً إلى أن الأمر سينعكس سلباً على الأهالي عبر رفع سعر بيع المحروقات.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تقصف ريف حلب وطائرات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران بدير الزور

ما حقيقة خروج طلاب وأهالٍ من إدلب إلى مناطق سيطرة النظام؟

"الدفاع المدني" يُنهي دورة لـ67 متطوعا من فريق "الهلال الأحمر التركي"

"الدفاع المدني" يكشف حصيلة وفيات "كورونا" شمال سوريا

إدلب.. لص ينهي حياة صاحب منزل ويصيب والدته في أريحا

ضحايا بحوادث سير في إدلب