"تحرير الشام" تفرض إتاوات على صهاريج الوقود المتجهة إلى إدلب - It's Over 9000!

"تحرير الشام" تفرض إتاوات على صهاريج الوقود المتجهة إلى إدلب

بلدي نيوز – إدلب (خاص)
فرضت "هيئة تحرير الشام" ضرائب مالية على صهاريج المحروقات القادمة من منطقة عفرين إلى ريف إدلب، بعد تحرير مدينة عفرين ومعظم ريفها ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأفاد مصدر خاص لبلدي نيوز، أن قوافل الصهاريج التي تحمل مواد المحروقات بدأت بالعبور من منطقة عفرين منذ ساعات بتسهيلات من قبل فصائل الجيش الحر، للإسراع بدخولها وحل أزمة المحروقات التي أرهقت المدنيين في شتى المناطق المحررة من إدلب وحماة.

وأضاف المصدر، أن الفرحة لم تكتمل بعد أن نصبت "هيئة تحرير الشام" حاجزاً قرب منطقة "دير بلوط" من طرف منطقة "أطمة" قرب مخيم الجزيرة، الذي ستعبر منه قوافل صهاريج المحروقات، وفرضت الضرائب المادية على كل صهريج يعبر.

وبلغت الضريبة على كل صهريج ما يقارب الـ 35 دولاراً أمريكياً، أي ما يقارب 500 ل.س عن كل برميل، علماً أن "هيئة تحرير الشام" لم تشارك في معارك تحرير المنطقة ضمن عملية "غصن الزيتون" التي تدعمها القوات التركية.

وناشد المصدر الفصائل التي تسيطر على المنطقة بإيجاد حل فوري وسريع، لمنع حواجز "هيئة تحرير الشام" من أخذ هذه الضرائب من أصحاب صهاريج المحروقات، مشيراً إلى أن الأمر سينعكس سلباً على الأهالي عبر رفع سعر بيع المحروقات.

مقالات ذات صلة

"صحة إدلب" تحذر من كوارث صحية في حال إغلاق "باب الهوى"

ضحايا مدنيون في إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حلب

ضحايا مدنيون بقصف مدفعي للنظام شرق إدلب

منسقو الاستجابة: المساعدات الإنسانية في مناطق النظام تباع في الأسواق

قصف تركي يستهدف النظام بريف حلب ومسلحون يستهدفون حاجزا بالسويداء

"الدفاع المدني" يطلق "دبلوم أكاديمي" للمتطوعين