بينهم نساء وأطفال 37 شهيداً في الغوطة الشرقية - It's Over 9000!

بينهم نساء وأطفال 37 شهيداً في الغوطة الشرقية

بلدي نيوز – ريف دمشق (خاص)
ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة بعد منتصف ليلة أمس الخميس، راح ضحيتها 37 شهيداً بينهم نساء وأطفال، ماتوا حرقاً، جرّاء القصف بصواريخ النابالم الحارق المحرم دولياً، على مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقال مراسل بلدي نيوز في الغوطة الشرقية (طارق خوام)، "إن قوات النظام قصف بعشرات الصواريخ المحملة بالنابالم الحارق، مدينة عربين، وأصاب أحد الصواريخ الحارقة أحد الملاجئ الذي يأوي عشرات المدنيين، ما تسبب باستشهاد 37 مدنياً حرقاً، بينهم أطفال ونساء.
وقصفت قوات النظام، فجر اليوم الجمعة، مدينة زملكا بغاز الكلور السام، بالتزامن مع هجوم بري للنظام بدعم جوي روسي على مدينتي زملكا وعربين في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وصعدت قوات النظام قصفها على (دوما)، حيث تعرضت المدينة لأكثر من 20 غارة جوية روسية بالنابالم الحارق والفوسفور، وقصف مدفعي مستمر منذ منتصف الليل وحتى لحظة إعداد التقرير.
وكانت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية أكدت لبلدي نيوز، توصل فيلق الرحمن وروسيا لاتفاق لوقف إطلاق النار يبدأ منتصف ليل الخميس/الجمعة، ويشمل القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بيد أن الاتفاق لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.
يُذكر أن 25 مدنياً استشهدوا أمس الخميس، بغارات جوية للطائرات الحربية الروسية على مدن زملكا ودوما وعربين في الغوطة الشرقية، في استمرار للحملة الوحشية التي تشنها قوات النظام وروسيا على غوطة دمشق الشرقي، وسط عجز دولي فاضح عن إيقاف المجزرة.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

مذكرة توقيف فرنسية بحق بشار وماهر الأسد وضابطين كبار بالنظام

قوات النظام تقتل شابا باستهدافه مباشرة غرب درعا

"حظر الأسلحة الكيمائية" تكذب مزاعم النظام بشأن قصف استهدف عناصره

خسائر بصفوف النظام بهجومين منفصلين ببادية دير الزور

جرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوات النظام شرق إدلب