شريان اقتصاد الشمال يتجدد بربط ريفي حلب وإدلب - It's Over 9000!

شريان اقتصاد الشمال يتجدد بربط ريفي حلب وإدلب

بلدي نيوز - حلب (حسن العبيد)

أكدت مصادر محلية لبلدي نيوز إعادة فتح طريق "دير بلوط - أطمة" الواصل بين ريفي إدلب وحلب، بشكل رسمي للمدنيين وسيارات المحروقات القادمة من مدينة إعزاز شمال حلب، مساء اليوم الاثنين.

وقال "سيف أبو عمر" مدير المكتب الإعلامي لفيلق الشام لبلدي نيوز "تم فتح الطريق الواصل بين مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، والمناطق المحررة بريف حلب الغربي، لعبور المدنيين وسيارات المحروقات ذهاباً وإياباً، مساء اليوم، وذلك بسبب الضغط من قبل المدنيين على قيادة الفيلق، حيث قامت الأخيرة بالتواصل مع الجيش التركي لفتح الطريق".
وعن تنظيم الطريق أفاد "أبو عمر" أنه "يتم تسجيل دخول وخروج السيارات والمدنيين الداخلين والخارجين، ليتم ضبط الأمور، وعدم دخول خلايا تابعة للوحدات الكردية إلى المنطقة".
وعن أهمية فتح الطريق أشار بأنه "يساهم في تخفيض أسعار المحروقات في المناطق المحررة، وعودتها إلى الوضع الطبيعي قبل إغلاق الطريق".
وعزا أبو عمر تأخر فتح الطريق لوجود بعض الخلايا النائمة للوحدات الكردية، بالإضافة إلى الألغام التي زرعتها الأخيرة في تلك المناطق المحررة حديثاً، بالإضافة إلى وجود بعض الطرق المدمرة، التي أخذت وقتا حتى تم إصلاحها.

و عن الرسوم المفروضة على سيارات المحروقات، قال إنه لن يتم فرض رسوم على سيارات المحروقات بشكل نهائي، وسيتم العبور بشكل مجاني.

يذكر أن أسعار المحروقات شهدت ارتفاعاً هائلا بعد إغلاق الطريق أمام سيارات المحروقات من قبل "الوحدات الكردية" حيث بلغ سعر ليتر المازوت 700 ليرة سورية، مما أثر سلباً على حياة المدنيين المتواجدين في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف مدفعي للنظام على طفس وقتلى لـ"قسد" بقصف تركي في الحسكة

بعد 6 سنوات على سيطرة النظام.. حي في حلب بلا كهرباء

برصاص مجهولين.. مقتل شخصين في حلب

خلافات بين "قسد" و"النظام" شرقي حلب

جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم 10 آب