تركيا تفتتح معبراً تجارياً مع عفرين - It's Over 9000!

تركيا تفتتح معبراً تجارياً مع عفرين

بلدي نيوز – (متابعات)
قررت رئاسة الوزراء التركية، اليوم الأربعاء، فتح بوابة جمركية مع منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة.

وذكرت وكالة الأناضول أن اجتماعا عُقِد في مقر رئاسة الوزراء التركية بأنقرة تقرر فيه فتح بوابة جمركية بين ولاية هطاي جنوبي تركيا ومنطقة عفرين.
ومن المقرر أن يكون موقع البوابة الجمركية في قرية "حمام" الحدودية، والتي تتبع قضاء "قوملو" شرقي ولاية هطاي وتبعد حوالي 10 كيلومترات عن بلدة ومركز ناحية "جنديرس" في عفرين.
وأشارت المعلومات إلى أن الهدف من فتح هذه البوابة الجمركية (وهي الأولى من نوعها مع منطقة عفرين)، هو تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة.
وكلفت رئاسة الوزراء التركية والي هطاي مهمّة تنسيق أعمال إدخال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة وإعادة تأسيس النظام وإرساء الاستقرار فيها، مشيرة إلى أن افتتاح البوابة الجمركية سيكون في وقت قريب.

إلى ذلك؛ وعقب زيارة أجراها وزير الجمارك والتجارة التركي "بولنت توفنكجي" إلى ولاية هطاي، أجرى نائب مستشار وزارة الجمارك والتجارة التركية "سزائي أوجورمق" بصحبة وفد مرافق زيارة إلى المنطقة، لإجراء مزيد من النقاشات والاطلاع على المنطقة التي ستشهد افتتاح البوابة الجمركية.

وكان الجيش التركي أعلن في 18 آذار الجاري، السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من تحرير مركزها.
وأطلقت القوات التركية عملية "غصن الزيتون"، في 20 كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع "الجيش السوري الحر"، لتحرير المنطقة من الوحدات الكردية التابعة لـ "قسد".

مقالات ذات صلة

"الفيلق الثالث" يصدر روايته عن اشتباكات عفرين

القبض على خلية نفذت عمليات شمال سوريا

"الهيئة " تعاود الدخول إلى عفرين.. إليك آخر التطورات

وفد تركي رفيع المستوى يزور شمال سوريا

مدرعة تركية تدهس مدنيا في عفرين شمال حلب

المجلس الإسلامي يحدد موقفه من اقتحام "الهيئة" لمناطق "غصن الزيتون"