"حزب الله" يسرق أعضاء عناصره القتلى في سوريا - It's Over 9000!

"حزب الله" يسرق أعضاء عناصره القتلى في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
أفادت صحيفة "السياسة" الكويتية نقلا عن مصادر خاصة بوجود شكوك لدى ذوي قتلى ميليشيا حزب الله اللبناني في سوريا من أن جهة ما استأصلت وباعت أعضاءهم، دون إبلاغ عوائلهم.
وقالت الصحيفة إن عدداً من عائلات عناصر حزب الله الذين قُتلوا في المعارك الدائرة في سوريا أخيراً اشتكوا من ظهور ندبات وقطب تدل على عمليات جراحية ظهرت في أماكن عدة على جثث ذويهم، ولم تكن معروفة لديهم عندما كانوا على قيد الحياة.
وأعرب ذوو القتلى عن خشيتهم من قيام جهة ما باستئصال أعضاء من هذه الجثث حتى قبل وفاتهم من دون موافقة عائلاتهم على ذلك.
وبحسب مصادر الجريدة؛ فإن "ما أثار الريبة أكثر هو رفض الجهات المختصة في "حزب الله" في أغلبية الحالات تمكين العائلات من رؤية جثث ذويهم قبل دفنها، بحجة أن هذه الجثث مشوهة جداً، وفي الحالات التي أصرّت العائلات على رؤية الجثث فقد تم ذلك بنظرة سريعة ومن مسافة بعيدة تحت حراسة مشددة من عناصر "حزب الله".
وأضافت المصادر أن الحالات التي تمكنت فيها العائلات من رؤية علامات الندب والقطب، كانت بعد أن قامت بدفع مبلغ معين للمسؤول من قِبل "حزب الله" على حراسة الجثث قبل دفنها.
وتسعى عائلات من ذوي القتلى للحصول على فتوى شرعية من أحد رجال الدين الشيعة الذين لا يدورون في فلك "حزب الله" ومن ثم التوجه إلى مختصين محايدين في الطب الشرعي في لبنان أو خارجه بغية التدقيق فيما إذا تم القيام بعمليات جراحية لاستئصال أعضاء من جثث ذويهم قبل أو بعد موتهم.
ولا توجد إحصاءات رسمية معروفة لعدد قتلى حزب الله في سوريا، إلا أن تقارير إسرائيلية تقدرهم بنحو 2000 قتيل منذ عام 2011 حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

موقع إسرائيل يكشف عن تحركات للحزب اللبناني في الجولان جنوب سوريا

خسائر كبيرة.. ما هي نتيجة الغارات على ميلشيات إيران في حلب

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق

ميليشيا "الحزب" اللبناني تعترف بمقتل عناصر لها في سوريا

شاركَ في القتال بسوريا.. اعتقال سوري في البرازيل بتهمة تجنيد مواطنين في صفوف الحزب اللبناني