الحلف الروسي الأسدي يقتل أكثر من ألف مدني خلال آذار - It's Over 9000!

الحلف الروسي الأسدي يقتل أكثر من ألف مدني خلال آذار

بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم الأحد، استشهاد 1241 مدنياً في سوريا خلال شهر آذار المنصرم، بينهم 1006 على يد قوات الحلف السوري الروسي.
وذكر التقرير أنَّ حصيلة الضحايا المدنيين على يد قوات الحلف السوري الروسي لم تشهد اختلافاً ملحوظاً في آذار عما كانت عليه في شباط الفائت، وبقيت الغوطة الشرقية بحسب التقرير مُتصدرةً للشهر الثاني على التوالي جميع المناطق السورية بـ 92% من حصيلة الضحايا المدنيين على يد قوات النظام السوري وحلفائه.
وسجّل التقرير استشهاد 3404 مدنياً منذ بداية عام 2018 على يد جميع الأطراف في سوريا، كانت قوات الحلف السوري الروسي مسؤولة عن قتل 80% منهم، في حين رصد استشهاد 1241 في آذار يتوزعون إلى 914 على يد قوات النظام بينهم 203 طفلاً و186 سيدة، و12 استشهدوا بسبب التعذيب، وقتلت قوات يُعتقد أنها روسية 92 مدنياً، بينهم 46 طفلاً، و14 سيدة.
وأشار التَّقرير إلى مقتل 34 مدنياً، بينهم 1 طفلاً، و7 سيدة على يد قوات "الإدارة الذاتية" في آذار، وأحصى استشهاد 39 مدنياً على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم "الدولة" 30 مدنياً، بينهم 6 طفلاً، و2 سيدة. فيما قتلت "هيئة تحرير الشام" 9 مدنياً بينهم 4 أطفال.
وسجل التقرير أيضاَ مقتل 3 مدنياً على يد فصائل في المعارضة المسلحة بينهم طفل وسيدة، كما وثَّق مقتل 7 مدنياً، بينهم 1 طفلاً، و1 سيدة نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في شهر آذار.
ووثق التقرير استشهاد 152 مدنياً، بينهم 34 طفلاً، و32 سيدة، إما غرقاً في مراكب الهجرة أو في حوادث التفجيرات التي لم تستطع الشبكة التأكد من هوية منفذيها، أو بنيرانٍ أو ألغام لم تستطع الشبكة تحديد مصدرها، أو بنيران القوات التركية أو الأردنية أو اللبنانية.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري