تنظيم "الدولة" يعيد تفعيل أجهزته الأمنية والتشديد على المدنيين - It's Over 9000!

تنظيم "الدولة" يعيد تفعيل أجهزته الأمنية والتشديد على المدنيين

بلدي نيوز – دير الزور (إبراهيم الخليل)
بعد توقفها لأشهر؛ عاود تنظيم "الدولة" تفعيل أجهزته الأمنية، وباشرت مهامها في ملاحقة المدنيين واعتقالهم، بريف دير الزور الشرقي، تزامن هذا الإجراء مع عودة التنظيم إلى الواجهة من جديد على الصعيد العسكري.

وفي الصدد؛ قالت مصادر محلية إن التنظيم، وبعد أن أوقف عمل جميع أجهزته من "شرطة وحسبة وأمنيين"، عاد لتفعيلها من جديد في مناطق سيطرته بريف دير الزور الشرقي.
وأشارت المصادر إلى أن جهازي "الحسبة والشرطة الإسلامية" شرعا في تنفيذ بعض الإجراءات بحق المدنيين، لتعود القبضة الأمنية من جديد، فقد اعتقل "جهاز الحسبة"، اليوم الجمعة، 3 شبان في بلدة "الشعفة"، ومن ثم قام بجلدهم أمام جامع "الهراطة" بريف دير الزور الشرقي.
وأشارت المصادر إلى أن سبب الاعتقال والجلد هو بداعي التدخين، ومن ثم أطلق سراحهم، ولفتت المصادر إلى أن "الشرطة الإسلامية" نصبت حاجزا لها مجددا في شارع "24"، وبدأت بالتدقيق على هويات المدنيين، واعتقال أي شخص مشتبه به.

ومن مهام الجهاز الأمني التابع للتنظيم أيضا، متابعة عناصره واعتقال المخالف منهم، وفي الصدد؛ أقدم على اعتقال 10 مدنيين، دخلوا إلى بلدة "الشعفة" بعد سريان الهدنة مع "قسد".  

تجدر الإشارة إلى أن التنظيم يسيطر على بلدات "هجين والشعفة والسوسة"، وبعض مناطق البادية في ريف دير الزور الشرقي "جزيرة"، بالإضافة إلى بلدتي "العباس والجلاء" في منطقة "الشامية"، وبعض مناطق البادية.

مقالات ذات صلة

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور