روسيا تعلن دخول شرطتها العسكرية إلى دوما - It's Over 9000!

روسيا تعلن دخول شرطتها العسكرية إلى دوما

بلدي نيوز – (عمران الدوماني)
ذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن مسؤول عسكري روسي، قوله اليوم الخميس، إن قوات النظام سيطرت بالكامل على مدينة دوما آخر معقل للمعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية خارج دمشق.

ونقلت عن الميجر جنرال يوري يفتوشينكو رئيس مركز السلام والمصالحة الروسي في سوريا قوله "يؤذن رفع علم الدولة على مبنى في مدينة دوما بالسيطرة على هذا الموقع وبالتالي على الغوطة الشرقية بالكامل".
وقالت وكالة الإعلام الروسية، إن الشرطة العسكرية الروسية انتشرت في مدينة دوما السورية اليوم، "وستنضم القانون والنظام بالمدينة".
يشار إلى أن الآلاف من أهالي مدينة دوما هجروا باتفاق بين فصيل جيش الإسلام المعارض الذي كان يسيطر على المدينة و روسيا إلى الشمال السوري، وينص الاتفاق الذي أُبرم بينهما على إخراج جميع مقاتلي "جيش الإسلام" الراغبين بالخروج إلى الشمال السوري مع سلاحهم الفردي، وتسوية أوضاع الراغبين في البقاء داخل المدينة.
وينص الاتفاق على عدم دخول قوات النظام إلى المنطقة قبل 6 أشهر، وتشكيل لجان شعبية من أهالي المدينة لحمايتها بالتنسيق والتعاون مع الشرطة الروسية، مقابل أن يطلق "جيش الإسلام" سراح جميع الأسرى وتسليم جثث جميع قتلى قوات النظام.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا