الاقتتال يشلّ حركة الأسواق بريف إدلب الجنوبي - It's Over 9000!

الاقتتال يشلّ حركة الأسواق بريف إدلب الجنوبي

بلدي نيوز – إدلب (محمد العلي)
شهدت أسواق ريف إدلب الجنوبي اليوم الثلاثاء، تراجعاً ملحوظا في النشاط التجاري، تخوفاً من الاشتباكات الحاصلة بين "هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا" .

وكان لأسواق الهال في معرة النعمان وحزارين النصيب الأكبر من الخسارة، فمعظم أصحاب محال الخضار في الريف لم يتمكنوا من مغادرة قراهم خوفاً من تجدد الاشتباكات على الطرق العامة .

وفي حديث خاص لبلدي نيوز قال محمود السلطان من بلدة "التح"، وهو أحد باعة الخضار الجوالين "اليوم هو اليوم الثالث الذي لا نستطيع فيه الذهاب إلى الأسواق وجلب البضائع, وذلك بسبب الاشتباكات بين تحرير الشام وتحرير سوريا التي تتركز على مداخل البلدات والأتوستراد الدولي من مورك وحتى معرة النعمان".

وتأثرت الأسواق الداخلية للمدن والبلدات في ريف إدلب الجنوبي عموما بسبب تجدد الاشتباكات، فمعظم المحلات التجارية تغلق قبيل حلول المساء .

محمد العلي، صاحب بقالية في أحد أحياء بلدة "حيش" قال حول الموضوع "على غير المعتاد بتنا نغلق أبواب المحلات بعد صلاة المغرب مباشرة، لأن حركة الناس في الشارع تصبح شبه معدومة.. أما بالنسبة للبضائع فلا زالت أسعارها مستقرة عدا أسعار المحروقات التي ارتفع سعرها 75 ليرة لليتر البنزين و30 ليرة لليتر الديزل".

يذكر أن اشتباكات عنيفة تجددت بين "هيئة تحرير الشام" من طرف و"جبهة تحرير سوريا" من طرف آخر، صباح يوم السبت الماضي، سيطرت خلالها "هيئة تحرير الشام" على الكثير من البلدات والقرى بريف إدلب الجنوبي، ولا تزال المنطقة بأكملها تشهد اشتباكات متفرقة تُستخدم فيها الرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية .

مقالات ذات صلة

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

الطيران الروسي والنظام السوري يشنان حملة قصف عنيف على ريفي إدلب الجنوبي والغربي

استشهاد امرأة بقصف جويّ روسي مكثّف على إدلب

صفحات موالية تنعي عنصرا من قوات النظام.. لقي مصرعه على جبهات إدلب

مصدر لبلدي نيوز: طائرة روسية نقلت ضابطاً روسياً أصيب على محور الملاجة من السقيلبية