قيادي في "جيش خالد" يكشف تورطه بفساد وتشبيح في درعا - It's Over 9000!

قيادي في "جيش خالد" يكشف تورطه بفساد وتشبيح في درعا

بلدي نيوز - درعا (أنس السيد)
كشف القيادي في "جيش خالد" الموالي لتنظيم "الدولة"، حمد شبيب المسالمة، في حوض اليرموك بريف درعا الغربي، بعض الممارسات اللاأخلاقية لعناصر التنظيم وبعض المشاكل في صفوفه من انشقاقات وفساد، عبر تسريب صوتي مسجل انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في تسجيل المسالمة أن "أكثر من 20 عنصرًا من التنظيم قد انشقوا عنه خلال الشهر الماضي فقط وقاموا بتسليم أنفسهم للجيش الحر المحيط بالمنطقة"، مؤكدًا على أن ممارسات أمراء التنظيم الذين وصفهم بالكلاب والخنازير والمرتدين لم تعد تطاق وتجاوزت كل الحدود".
ووصف "المسالمة" بعض قيادات التنظيم بـ "الخنازير" مؤكدا أنه يمتلك الأدلة على خيانتهم، مبينًا بأن انتشار الفوضى في المنطقة سلبت سلطة وكلمة أبو مصعب الأمير العام في المنطقة.
وأشار المسالمة إلى أن "اللباس الشرعي وحده هو الأمر الشرعي الوحيد الذي يطبقه عناصر التنظيم، وأنهم لا يتمتعون بأخلاق المجاهدين وسط الانتشار الكبير لحالات من التشبيح والفساد تتخلل عناصر التنظيم".

واتهم "المسالمة" القاضي العام للتنظيم في المنطقة بالفسق والفجور والتلاعب بشرع الله، وأفصح عن تورط الكثير من قيادات وعناصر التنظيم بقضايا دعارة وانحلال أخلاقي.
وقال المسالمة إن "أبو علي الأسير نائب الأمير العام يتهاون مع العديد ممن ثبت عليهم جرم التجسس والخيانة، مما أدى - وفق وصفه- إلى انتشار عمليات التصفية بين القادة بالعبوات الناسفة والاغتيالات المتكررة".

وينتشر "جيش خالد" الموالي لتنظيم "الدولة"، في الريف الغربي لدرعا، ويسيطر على غالبية قرى حوض اليرموك، وتخضع مناطق سيطرته لحصار عسكري من قبل فصائل المعارضة التي دأبت خلال الفترات الماضية على تعرية مزاعم التنظيم وأخلاق عناصره، بالتزامن مع حرب الاستنزاف المفتوحة ضد مواقع سيطرة التنظيم.

مقالات ذات صلة

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة