تحضيرات لفتح معبر تجاري بين عفرين وتركيا - It's Over 9000!

تحضيرات لفتح معبر تجاري بين عفرين وتركيا

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
يعتزم الجيش السوري الحر بالتعاون مع القوات التركية إنشاء معبر مع الجانب التركي من الجهة الشمالية الغربية لمدينة عفرين، ليصبح معبراً تجارياً.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني السوري المقدم "محمد حمادين" لبلدي نيوز، "إن التحضيرات مستمرة لفتح معبر بين قرية (الحمام) غرب ناحية جنديرس والجانب التركي، وإن أهمية المعبر تكمن في رفع اقتصادية المنطقة وتوفير جميع الاحتياجات للمناطق الواقعة في ريف مدينة عفرين شمال سوريا، والتي تم تحريرها مؤخراً على يد الجيشين السوري الحر والتركي، ضمن عملية غصن الزيتون".

وتمكن الجيشان السوري الحر والتركي من إحكام السيطرة على أجزاء واسعة من مركز ناحية جنديرس جنوب عفرين، قبل أن يسيطر على الناحية بعد معارك مع "الوحدات الكردية".
وتعد ناحية جنديرس ثاني أكبر ناحية في منطقة عفرين، وتكمن أهميتها في كونها تشكل عقدة الطريق الرئيسي بين ريف إدلب الشمالي من جهة أطمة الحدودية مع تركيا، ومنطقة عفرين.

يُشار إلى أن الجيش السوري الحر وبالتعاون مع الجيش التركي، أعلنا السيطرة على كامل منطقة عفرين، في آذار/ مارس الماضي، ضمن عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي انطلقت في العشرين من كانون الثاني/ يناير الفائت.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟