مواجهات بين "داعش" و"قسد" تنهي الهدنة بينهما شرقي دير الزور - It's Over 9000!

مواجهات بين "داعش" و"قسد" تنهي الهدنة بينهما شرقي دير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
دارت مواجهات عنيفة، فجر اليوم الجمعة، بين كل من "داعش" وقوات سورية الديمقراطية "قسد" على أطراف بلدة "هجين" شرقي دير الزور، كما شهدت هذه المنطقة عدة غارات من طائرات التحالف الدولي تزامنت مع هذه المواجهات.

وبهذه الهجمات التي شنتها قوات سورية الديمقراطية "قسد"، تكون الهدنة غير المعلنة بين التحالف و"داعش" قد انتهت، وقد أشار الصحفي في شبكة فرات بوست (صهيب الجابر) إلى ذلك بالقول "نتيجة لهجوم داعش الأخير قبل أيام على آبار (السياد والملح) النفطيين، وسيطرته عليهما، وهي آبار قريبة جداً من حقل (العمر) الذي تحول إلى قاعدة أمريكية، فقد انتهت الهدنة بين الجانبين".
وأضاف (الجابر) في حديث لبلدي نيوز "جراء هذه الهجمات المكررة من قبل داعش، وعدم التزامه الهدنة، بدأ التحالف منذ يوم أمس بقصف بلدتي هجين والشعفة ومناطق البادية، وهي مناطق خاضعة لسيطرة داعش ردا على خرقه الاتفاق".
ولفت (الجابر) في حديثه إلى أن الضفة المقابلة، حيث تسيطر قوات النظام قد هدأت وتيرة الاشتباكات بين داعش والنظام، على عكس الفترة الماضية، وهذا مرتبط بحالة الضعف التي يمر بها تنظيم داعش، حيث لا يمتلك القدرة على فتح أكثر من جبهة.

وفي السياق؛ قتل 6 عناصر من تنظيم "داعش" بقصف لطائرات التحالف، استهدفت مجموعة للتنظيم خلال محاولتها التسلل إلى مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة "البحرة" شرقي دير الزور.

وفي سياق قريب؛ أقر التحالف الدولي بقتله عددا من المدنيين، خلال غارات نفذتها مقاتلاته على مواقع لـ "داعش" في الأسبوع الأخير، وقال "نفذنا 26 غارة ضد مواقع لتنظيم داعش في سوريا والعراق، من بينها 19غارة قرب مدينتي الشدادي والبوكمال الأسبوع الماضي".

مقالات ذات صلة

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

خوفا من الاستهداف.. قادة ميليشيات إيران يؤدون اعمالهم دون الاقتراب من المقرات