بعد عدة هجمات.. "الرمل" وسيلة روسيا الوحيدة لحماية طائراتها - It's Over 9000!

بعد عدة هجمات.. "الرمل" وسيلة روسيا الوحيدة لحماية طائراتها

بلدي نيوز – (عبد الله محمد)
بدأت القوات الروسية المتواجدة في مطار حميميم بإجراءات لحماية طيرانها وقاعدتها الجوية من الضربات التي تتعرض لها بدون أن تستطيع إيقافها.
ونشرت صفحات روسية صوراً جديدة من داخل مطار حميميم يظهر فيها إقامة سواتر هي عبارة عن براميل ومتاريس من الرمل بين مرابض الطائرات، وذلك خوفا من الشظايا والاستهدافات المتكررة مؤخراً.
وكان اُستهدف مطار حميميم خلال الشهر الحالي أكثر من 4 مرات بصواريخ الغراد وطائرات مسيرة محملة بقنابل، أدعت فيها روسيا عبر ناطقها العسكري عن إسقاطها دون أي أضرار بالمطار أو بطائراته.
واستقدمت القوات الروسية عدداً من منظومات الدفاع الجوي (بانسيتر اس 1) و نشرتها داخل المطار في 4 نقاط جديدة، بعد كثرة الاستهدافات، وتمكنت منظومة الدفاع "حسب ادعائها" من إسقاط جميع الصواريخ التي أطلقت من مناطق المعارضة.
كما انتشرت صور جديدة تظهر تسليح الطائرات الحربية الروسية بصواريخ مضادة للسفن، وذلك بعد أن تم تجريبه مؤخرا على إحدى الفرقاطات من القوات البحرية التابعة للنظام خلال مناورات روسية في البحر المتوسط.
وظهرت صور جديدة إدخال القوات الروسية لغواصتين إلى القاعدة البحرية في طرطوس.
يذكر أن القوات الروسية خسرت أكثر من 10 طائرات بداية العام الحالي، إثر هجوم بطائرات مسيرة اتهم الروس إحدى الدول الأجنبية به دون الإشارة إليها، كما حذر قبل أيام من أن الاستمرار في استخدام مثل هذه الأسلحة سيسبب أزمة ومنعطفاً جديداً في الحرب السورية.

مقالات ذات صلة

بالتنسيق مع روسيا.. "يوشن" إيرانية تحط في مطار حميميم العسكري

أول طائرة مدنية تهبط في حميميم قادمة من الشارقة

قاذفات روسية تصل "حميميم" للمشاركة في مناورات بحرية

روسيا تنقل أسلحة وذخائر من ريف حمص إلى الحسكة بحماية المروحيات

قادمة من اللاذقية.. تعزيزات عسكرية للقوات الروسية تصل الحسكة

ما رسالة موسكو للأسد بعد هبوط طائرة مدنية في مطار حميميم؟