مع اشتداد الضغوط.. تركمان حمص يناشدون لعدم تهجيرهم - It's Over 9000!

مع اشتداد الضغوط.. تركمان حمص يناشدون لعدم تهجيرهم

بلدي نيوز – حمص (صالح الضحيك)
ناشد المجلس الأعلى لتركمان المنطقة الوسطى بريف حمص، بالتدخل السريع لوقف الاعتداء عليهم وعلى سكان المنطقة، والذي قد يؤدي إلى تهجيرهم من قراهم وبلداتهم، على خلفية الضغوطات الروسية على المفاوضين عن المنطقة لقبول خيار التسليم أو التهجير.
وأصدر المجلس بيانا اليوم الثلاثاء، قال فيه إن "الروس طلبوا من لجنة التفاوض الاستسلام وتسليم سلاح المنطقة بالكامل، سواء الخفيف أو الثقيل، وتهجير من يرغب من الأهالي إلى الشمال السوري".
وتابع أن "الروس قالوا في حال عدم رضوخ أهالي المنطقة لهذه الشروط، فسوف يتم اجتياح المنطقة عسكريا"، ورفض التركمان هذه الشروط، وقالوا إنها "تؤدي إلى تهجيرنا قسريا من أرضنا"، بحسب البيان.
وطالب البيان "بالعودة إلى العمل باتفاقية أستانة، والتي تنص على خفض التصعيد في المنطقة الوسطى، لأن الحكومة التركية إحدى الدول الضامنة لهذا الاتفاق".
وفي وقت سابق، أعلنت هيئة علماء حمص دعمها لهيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي، اليوم الثلاثاء، مؤكدة أنها تدعم قرار الهيئة في حالة السلم أو المواجهة مع النظام وحلفائه.
وطالب مجلس شورى هيئة العلماء بالحفاظ على القرار الموحد لمصلحة المنطقة، مؤكدا دعمه أي قرار يتم الإجماع عليه سواء كان في قرار السلم أو قرار المواجهة مع النظام .

مقالات ذات صلة

مناشدة للإفراج عن "قاصرتين"في القامشلي

مناشدة أممية لوقف التصعيد تزامنا مع تكثيف الأسد وروسيا قصف شمال غرب سوريا

مناشدات لتأمين جهاز طبقي محوري للمجمع الطبي في بنش شمالي إدلب

مناشدة للكشف عن مصير شابين أردنيين اختطفا في سوريا

بالأسماء.. محامي يكشف عزم لبنان تسليم 8 سوريين لأمن النظام اليوم

مناشدات للإفراج عن الصحفي "رزق العبي" من سجون "الجيش الوطني"