رجال أعمال سوريون وأتراك يزورون "صوران وإعزاز" بحلب - It's Over 9000!

رجال أعمال سوريون وأتراك يزورون "صوران وإعزاز" بحلب

بلدي نيوز – (عبد القادر محمد)
زار وفد رجال أعمال سوريين وأتراك، إلى جانب رئيس غرفة تجارة ولاية "كلس"، اليوم الأحد، مدينتي "إعزاز وصوران" بريف حلب الشمالي، وتفقد المجالس المحلية وغرف التجارة والصناعة في المدينتين، بالإضافة لجولة في أسواق المدينتين وتفقد بعض المشاريع الخاصة.
وحول سبب الزيارة والهدف منها قال (أحمد سعيد)، أحد الصناعيين السوريين في تركيا لبلدي نيوز، إن الهدف من الزيارة هو التأكد من الواقع الخدمي، والأمني في المناطق المحررة، ومعرفة احتياجات المنطقة عن قرب، من أجل البدء بإنشاء مشاريع تخدم المنطقة وتساهم في إنعاشها، وإيجاد فرص عمل للشباب، والمساعدة على الاستقرار وعودة الخبرات التي هاجرت منها.
وفي السياق؛ قال (حسين طبل) مدير غرفة الصناعة والتجارة في مدينة "صوران" أنه "بعد تحرير المنطقة شرعنا في إنشاء غرف تجارية وصناعية، تجمع كافة أصحاب الفعاليات الاقتصادية من أجل توحيد المطالب، والتنسيق مع الجانب التركي، من أجل اطلاعهم على معاناة التجار.
وأشار أنه بالفعل أخذت الأمور تتحسن، وتمت الموافقة مبدئيا على السماح للتجار بالدخول إلى تركيا، ويتم الآن العمل على عدة أمور مهمة لكافة الصناعيين والتجار، أهمها السماح للبضائع السورية بالدخول "ترانزيت" لكافة الدول عبر تركيا.
يشار إلى أن كافة الصناعيين والتجار في المناطق المحررة، يعانون من صعوبة تأمين المواد الأولية، وحصر المنتجات في المناطق المحررة، ما تسبب في تراجع الصناعات وتوقف الكثير من الصناعيين عن العمل.

مقالات ذات صلة

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

غرق أطفال سوريين في بركة ماء في لبنان

انخفاض طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا

شبان سور يون يقعون في فخ ويجندون للقتال في أوكرانيا

بحديدة.. فتاة تنهي حياة والدها في حماة

ريف حلب.. اعتقالات تطال عصابة سرقة دراجات نارية