"تحرير الشام" تطبق حد القصاص بحق المتورطين بمجزرة "الخزانات وخان شيخون" - It's Over 9000!

"تحرير الشام" تطبق حد القصاص بحق المتورطين بمجزرة "الخزانات وخان شيخون"

بلدي نيوز - (خاص)

قال مصدر من "هيئة تحرير الشام" لبلدي نيوز، "إن الهيئة قتلت عددا من المتورطين في قضية مجزرة "خزانات خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي.
وأفاد المصدر الذي تحفظ على ذكر أسمه؛ أن "هيئة تحرير الشام" طبقت "حد القصاص" على مجموعة من عناصر "لواء الأقصى" كانت متورطة في مجزرة "خزانات خان شيخون"، التي قضى فيها أكثر من ١٢٠ عنصرا من الجيش الحر في ريف حماة مطلع العام الماضي، بالإضافة إلى قتل عدد من المتورطين بعمليات التفخيخ والتلغيم وزرع العبوات.
وأضاف المصدر بأن "الهيئة" ألقت القبض على العديد من المتورطين في القضية الأخيرة، بعد هروب عناصر تنظيم "داعش" من ناحية "عقيربات" إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي الشرقي، الذين كان عمادهم الأساسي هو "لواء الأقصى" الذي خرج من المنطقة بحماية "الحزب الإسلامي التركستاني"، بعد ارتكابهم مجزرة "الخزانات" ومجزرة "محكمة موقة".
وكان "لواء الأقصى" الذي استعصى في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، قتل ما يزيد عن ١٢٠ من عناصر الجيش الحر من "الفرقة الوسطى وجيش النصر وجبهة الإنقاذ ولواء الفجر"، بالإضافة إلى أكثر من ٣٠ عنصراً من عناصر "هيئة تحرير الشام" في محكمة موقة قبل إعلان بيعته للتنظيم، وخروجه بعتاده وبحماية "التركستان" إلى منطقة "عقيربات" شرقي حماة، منتصف شباط من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

الطيران الروسي والنظام السوري يشنان حملة قصف عنيف على ريفي إدلب الجنوبي والغربي

استشهاد امرأة بقصف جويّ روسي مكثّف على إدلب

صفحات موالية تنعي عنصرا من قوات النظام.. لقي مصرعه على جبهات إدلب

مصدر لبلدي نيوز: طائرة روسية نقلت ضابطاً روسياً أصيب على محور الملاجة من السقيلبية