روسيا قلقة من التوتر بين إيران و"إسرائيل" في سوريا - It's Over 9000!

روسيا قلقة من التوتر بين إيران و"إسرائيل" في سوريا

بلدي نيوز 
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها إزاء تصاعد التوتر بين إيران و"إسرائيل"، ودعت إلى ضبط النفس على خلفية تبادل الضربات الأخير بينهما على الأراضي السورية.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الخميس: "هذا الأمر مقلق للغاية، ويجب العمل على إزالة التوتر، ونسعى للحصول على إيضاحات بهذا الشأن"، مضيفا "نحن على اتصال مستمر مع كافة الأطراف وندعو الجميع لضبط النفس".

وتعرّضت الأراضي السورية لقصف صاروخي "إسرائيلي" بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال عن تصديه لصواريخ قال، إنها إيرانية استهدفت هضبة الجولان السوري المحتل.
وأعلنت "إسرائيل" أن طائراتها الحربية ضربت عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق "القدس الإيراني" في سوريا صباح اليوم.
يشار إلى أن رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو، قال أمس الأربعاء، بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، إنه من المستبعد أن تسعى روسيا للحد من العمليات العسكرية "الإسرائيلية" في سوريا.
وأبلغ نتنياهو الصحفيين في إفادة عبر الهاتف، إن تكهنات سابقة بأن موسكو التي تسعى لبسط الاستقرار في سوريا، ستمنع ضربات إسرائيلية عبر الحدود، قد ثبت زيفها وقال: "ليس لدي ما يدعو للاعتقاد في خلاف ذلك هذه المرة"، مشيرا إلى إنه سيبحث مع بوتين في العاصمة موسكو، استمرار التنسيق بين قواتهما في سوريا.
ولاحت مواجهة بين "إسرائيل" وإيران في الأفق منذ 10 شباط/فبراير عندما أسقطت "إسرائيل" طائرة بدون طيار إيرانية انطلقت من قاعدة لنظام الأسد في سماء فلسطين المحتلة، ونفذت "إسرائيل" غارة على الدفاعات الجوية لنظام سقطت خلالها إحدى مقاتلاتها وهي من طراز إف-16.
وفي التاسع من نيسان/أبريل الماضي، أسفرت ضربة جوية عن مقتل سبعة من "الحرس الثوري الإيراني" في قصف على مطار التيفور العسكري، وتعهدت إيران بالرد ولم تحدد تفاصيله مما دفع "إسرائيل" للتهديد بتوسيع نطاق الهجمات على أصول عسكرية إيرانية في سوريا.
إلا أن حدة القصف "الإسرائيلي" زادت خلال اليومين الماضين، بعد قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.
المصدر: روسيا اليوم+ بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان