"محلي معرة النعمان" يفتتح سوقا تجاريا في المدينة - It's Over 9000!

"محلي معرة النعمان" يفتتح سوقا تجاريا في المدينة

بلدي نيوز - إدلب (محمد جبس)

افتتح "المجلس المحلي" في مدينة "معرة النعمان"، وبالتعاون مع برنامج "تطوير"، سوقا تجاريا داخل المدينة، بهدف توحيد الأسعار والتخفيف من معاناة المدنيين، جراء موجة الغلاء وأسعار المواد الغذائية المرتفعة.
وقال "بشار قيطاز" مسؤول المكتب الإعلامي للمجلس في حديث لبلدي نيوز، "نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والأساسية في الأسواق الحرة، دعت الحاجة لافتتاح مثل هذا السوق، أو مؤسسة منافسة تبيع المواد بأسعار منخفضة، وتكون في متناول الجميع".
وأشار "قيطاز" إلى أن الهدف من المشروع لا يعتمد على فكرة الربح، وإنما إيصال البضائع للفقراء بالسعر المخفض، وتكون في متناول جميع أهالي المنطقة من سكان أصليين ونازحين.
ونوه إلى إن عائدات المشروع سيعاد تدويرها ضمن المشروع ذاته، من أجل استمرار هذا العمل وتطويره، وتوسيعه بشكر أكبر".
ولفت "قيطاز" إلى أن السوق التجاري الذي افتتحه المجلس، تلقى دعما مالياً، وأجور للعاملين لمدة قصيرة، من قبل "برنامج تطوير"، وبعدها سيقوم المجلس المحلي بإعادة تدوير الأموال الداخلة بنفس المشروع، وستكون أبواب السوق مفتوحة أمام الأهالي من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساء من كل يوم، تحت إدارة وإشراف كادر وفريق متخصص.
وعن فرص العمل أشار "قيطاز" إلى أن المشروع قدم أكثر من 11 فرصة عمل، وأن المستفيد منها بشكل عام هم أهالي المنطقة الفقراء والمحتاجين.
يذكر أن مبادرة "المجلس المحلي" في مدينة معرة النعمان لافتتاح المشروع، هي الأولى من نوعها في الشمالي السوري المحرر، ولاقت ترحيبا كبيرا من قبل الأهالي، آملين أن تتوسع لمناطق أخرى، للتخفيف من الأعباء المالية في ظل هذه الظروف الراهنة.

مقالات ذات صلة

أسعار المعلبات تحلق في سوريا ليصبح راتب الموظف يعادل ثمن 8 عبوات "تونه"

ارتفاع الأسعار يهدد بإغلاق أعرق أسواق دمشق

عائلات سورية تستغني عن "زيت الزيتون" بعد ارتفاع سعره إلى مستويات قياسية

ما الفواكه التي يستطيع المواطن السوري شراءها اليوم؟

الصناعات الغذائية في سوريا معاناة دون حلول

الحواضر البسيطة تغادر مائدة الفطور لدى السوريين