إعادة الإعمار على الطريقة الروسية.. مشاريع سياحية في طرطوس - It's Over 9000!

إعادة الإعمار على الطريقة الروسية.. مشاريع سياحية في طرطوس

(بلدي نيوز)

بعد أن أنهت روسيا عمليات التطهير والتهجير من مناطق واسعة في سوريا، بما يتفق مع نظرية "الأسد"، الداعي إلى تطبيق نظرية "المجتمع المتجانس"، وبالتزامن مع تأمين المناطق التي يحكمها النظام والميليشيات الطائفية، بدأت روسيا بأول مشاريعها واستثماراتها في سوريا في المنطقة الساحلية.

قالت مصادر موالية إن أولى المشاريع السياحية الروسية في سوريا، انطلقت أمس الاثنين، إذ من المنتظر أن تقوم "STG.LOGISITC" بإعادة تأهيل قرية المنارة السياحية بمحافظة طرطوس في الساحل السوري، الذي بات تحت الوصاية الروسية بموجب اتفاقيات تمتد لخمسين سنة قادمة.

وبحسب المصادر؛ فإن كلفة المشروع تبلغ حوالي 90 مليون دولار، وهو عبارة عن مشروع فندق 5 نجوم، يقع على شاطئ مدينة طرطوس، يتضمن أسواق تجارية، ومول تجاري، ومسابح، وملاعب أطفال، وفيلات، وصالة مؤتمرات.

وقالت وسائل إعلام النظام، إن مسؤولين وضعوا حجر الأساس للمشروع، وذلك بحضور مدير عام الشركة الروسية إيغور كازاك، والمدير الإقليمي للشركة زاخيد شاخ سوفاروق.
ويعد هذا المشروع مقدمة لمشاريع سياحية أخرى ستقام بالتعاون بين البلدين، بحسب ذات المصادر، وأشارت أنه دخلت 80 شركة استثمار روسية إلى سوريا منذ مطلع 2018 الجاري، بهدف دراسة الواقع الاستثماري على الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي

"السفارة الأمريكية": لا تنخدعوا برواية النظام السوري