النظام يعتقل نازحين من "عفرين" بطريق عودتهم لمدينتهم - It's Over 9000!

النظام يعتقل نازحين من "عفرين" بطريق عودتهم لمدينتهم

بلدي نيوز
شنّت قوات النظام، أمس الاثنين، حملة اعتقالات بحق الشبان الكرد، على الحواجز المقامة في قرى ناحية شيراوا بريف حلب، بعد التدقيق في هويات المغادرين صوب مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات "غصن الزيتون" المكونة من فصائل الجيش الحر والقوات التركية.
وقامت قوات النظام بالتدقيق بالبطاقات الشخصية للعائدين إلى عفرين واعتقلت من بينهم المطلوبين أمنياً أو المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياط في جيش النظام".
ويجري النظام عملية التدقيق على البطاقات الشخصية في الحواجز المقامة على كل الطرق المؤدية إلى عفرين وخاصة في قرية آقيبي (العقيبة) وبرج القاص.
وتأتي هذه الحملة بعد أن أطلق عناصر من الوحدات الكردية وقوات لنظام، صباح أمس الاثنين، الرصاص العشوائي على قوافل العائدين لعفرين، مما تسبب بمقتل مدنيين اثنين وجرح آخر.
ونزح عشرات الآلاف من أهالي عفرين إلى مناطق سيطرة قوات النظام في بلدتي نبل والزهراء إضافة إلى منطقة تل رفعت التي تسطير عليها الوحدات الكردية، ورغم أن الأعداد الكبيرة من المدنيين التي عادت إلى عفرين، فإن الألغام التي تركتها الوحدات الكردية في منطقة عفرين، إضافة لمنع حواجزها للسكان من العودة، عرقلت عملية عودة الآلاف إلى مدينتهم.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب