روسيا و"إسرائيل" تناقشان منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا - It's Over 9000!

روسيا و"إسرائيل" تناقشان منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا

بلدي نيوز 
قالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن وزير الدفاع سيرجي شويجو ناقش يوم الخميس، منطقة عدم التصعيد في جنوب سوريا مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان.
وأكد شويغو لليبرمان ضرورة مناقشة الوضع في منطقة خفض التصعيد جنوبي سوريا وفقا للاتفاقيات، حسب موقع روسيا اليوم.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال يوم الأربعاء، إن انسحاب كل القوات الأجنبية من منطقة الحدود الجنوبية لسوريا مع "إسرائيل" ينبغي أن يتم في أسرع وقت ممكن.
وكانت قالت القناة "الإسرائيلية" العاشرة، إن اللقاءات الدبلوماسية بين "إسرائيل" وروسيا أسفرت عن سماح "إسرائيل" لقوات النظام بالسيطرة على محافظتي القنيطرة ودرعا.
وحسب القناة؛ فإن الاتفاق ينص على إبعاد ميليشيات إيران، ومليشيا "حزب الله" اللبنانية، وذلك مع محافظة "إسرائيل" على حرية تصرفها داخل سوريا، مشيرة إلى أن نظام الأسد وافق على الاتفاق.
ويعيش الجنوب السوري على وقع تهديدات النظام وروسيا بإمكانية شن عمل عسكري على درعا، الأمر الذي دفع أمريكا إلى تحذير النظام من مغبة خرق اتفاق خفض التصعيد في المنطقة الجنوبية من سوريا، حيث حذرت واشنطن على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية "هيذر ناورت"، نظام الأسد، يوم السبت الماضي، من أنها ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على انتهاكاته لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد شمال وجنوب سوريا في مدينة درعا الخاضعة لسيطرة فصائل من الجيش الحر.
المصدر: بلدي نيوز+ وكالات

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام