مظاهرات موالي "الأسد" تجبره على رفع رواتب عناصره - It's Over 9000!

مظاهرات موالي "الأسد" تجبره على رفع رواتب عناصره

بلدي نيوز – (خاص) 
أصدر رئيس النظام بشار الأسد، أمس الاثنين، المرسوم التشريعي رقم 8، والذي يقضي بزيادة رواتب العسكريين في صفوف قوات النظام بنسبة 30%.
ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس الاثنين، مضمون القرار، ونص على أن "الزيادة تضاف إلى الرواتب المقطوعة، وتصرف من وفورات سائر أقسام وفروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018".
وجاء القرار بزيادة رواتب العسكريين بعد أيام قليلة من مظاهرات احتجاجية ضد النظام ورئيسه بشار الأسد في مدينة طرطوس الموالية.
وخرج الأسبوع الماضي عدد من الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية وعناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، في مظاهرات ضد النظام، وأعربوا عن رفضهم القتال بدرعا وغيرها من المناطق التي يستعد النظام لاقتحامها.
وعلى الرغم من أن بعض الجنود يمضي عامه السادس في الخدمة بصفوف قوات النظام، لكن لم ترتفع قيمتهم خلال السنوات الماضية لتتجاوز ساعة حائط، أو علبة من المتة، أو بضعة كيلو غرامات من البرتقال والتفاح.
الجدير بالذكر أن مدن وقرى الساحل السوري تعتبر الخزان البشري الأول لدى قوات النظام، حيث أن معظم عناصر وضباط قوات النظام والميليشيات المحلية التابعة لها هم من محافظتي طرطوس واللاذقية وأريافهما.

مقالات ذات صلة

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

كبتاغون الأسد هذه المرة في قبضة" قسد" بريف حلب

الخارجية الإيرانية: الغارات الإسرائيلية في سوريا داعمة للمعارضة

تبديل المفصل يصل عتبة 70 مليون ليرة في مناطق النظام

أيد مظاهرات السويداء.. النظام يعتقل ناشط من طرطوس

نهج النظام المتكرر.. زيادة الأسعار تتزامن مع زيادة الرواتب