يغطي حاجة 40 ألف مدني .. افتتاح مخبز في "معصران" - It's Over 9000!

يغطي حاجة 40 ألف مدني .. افتتاح مخبز في "معصران"

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس) 

افتتح المجلس المحلي لبلدة معصران بريف إدلب الشرقي، فرنا آليا للخبز، أمس الاثنين بدعم من منظمة "تطوير"، وسيعمل بطاقة إنتاجية بحسب استيعاب عدد سكان المنطقة الذي يتجاوز عدهم ما يقارب 40 ألف نسمة في بلدة معصران والقرى المحيطة بها.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال "يوسف العباس" وهو رئيس المجلس المحلي لبلدة معصران "تم افتتاح مشروع الفرن الآلي في بلدة معصران، أمس الاثنين، الرابع من حزيران، وذلك بحضور ومشاركة فعاليات المجتمع المدني والفريق الميداني لبرنامج تطوير الذي يمثل البرنامج الداعم على الأرض".

وأضاف رئيس المجلس، أن آليات الفرن مقدمة من برنامج تطوير لمجلس البلدة دون تقديم أي مصاريف تشغيلية، بينما سيتكفل المجلس المحلي بشراء وتقديم كافة الكلف التشغيلية لهذا المشروع، مشيراً إلى أن المشروع خدمي وليس ربحيا، وأن كان هناك عائدات فستصرف بالمشروع ذاته لاستمرار عمله وخدماته.

وأوضح أن الهدف من المشروع بشكل عام هو تخفيف العبء عن الأهالي والمقيمين في المنطقة المجاورة لها بعد معاناتهم من قبل احتكار التجار وضعفاء النفوس لمادة الخبز وبيعها بأسعار مرتفعة، حيث بلغ سعر الربطة من وزن 750 غرام لمئتي ليرة سورية مما زاد من العبء على الأهالي.

وأشار رئيس المجلس لـ"بلدي نيوز" إلى أن المشروع سيعمل بطاقة إنتاجية بحيث يقدم الخبز الى أهالي بلدة معصران والنازحين المقيمين فيها، إضافة إلى العديد من القرى المجاورة لها أي ما يقارب 40 ألف نسمة وسيقدم ربطة الخبز بتكلفتها، منوهاً الى أن 12 شخصا من أبناء البلدة حصلوا على وظائف ضمن هذا المشروع اختار أسمائهم أعضاء المجلس المحلي.

وبالنسبة لسعر ربطة الخبز لم يتم تحديدها حتى الآن، إنما سيوضع السعر فور اكتمال شراء المواد والمستلزمات من طحين ومحروقات وخميرة وما يحتاجه الفرن كاملا من أجل البدء بإنتاج الخبز وتوزيعه على الأهالي، بحسب رئيس المجلس.

مقالات ذات صلة

وفاة وجرحى بحادث سير على طريق حلب - دمشق (صور)

فصائل المعارضة تقصف غرفة اجتماعات بريف معرة النعمان الشرقي

النظام يستأنف قصف جنوبي إدلب

إدلب.. روسيا تدمر فرنا بمعصران

إدلب.. خمسة شهداء بقصف جوي على معصران

26 شهيدا حصيلة قصف النظام وروسيا على إدلب