"باب الهوى" يمنع شحنة مرتديلا من دخول المناطق المحررة - It's Over 9000!

"باب الهوى" يمنع شحنة مرتديلا من دخول المناطق المحررة

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس) 
احتجزت إدارة معبر باب الهوى شحنة محملة بأغذية غير قابلة للاستهلاك البشري معدة للدخول إلى الأسواق السورية قادمة من إحدى الدول العربية.
وقال الناطق الرسمي لمعبر باب الهوى الحدودي "مازن علوش" لبلدي نيوز "وصلت إلى معبر باب الهوى بتاريخ 24/04/2018 شحنة مرتديلا قادمة من إحدى الدول العربية من أجل الدخول إلى السوق السورية.
واضاف؛ أن معبر باب الهوى متمثلا بقسم الحجر الصحي قام بالإجراءات الروتينية، حيث أن هناك مخبر مسؤول عن سلامة الغذاء ومراقبة الأغذية في معبر باب الهوى قام بإجراء الفحوصات على العينات المأخوذة، وتبين مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة في المعبر، وتم إجراءات خبرة لعدد من العينات، وكان التقرير النهائي في الحجر الصحي في معبر باب الهوى أكد أن هذه العينات غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب مخلفتها للخواص الحسية المعتمدة في المعبر، حيث كانت عينات المرتديلا ذات رائحة سيئة وطعم غير مقبول للاستهلاك البشري.
وقال علوش، أن هذا الأمر يستدعي حجر البضاعة ومن ثم إعادتها إلى المنشأ أو إتلافها بحسب الإجراءات الجمركية المتبعة، وتم إصدار القرار المناسب من قبل مخبر الحجر الصحي في معبر باب الهوى، حيث تضمن هذا التقرير أن هناك مخالفات حسية والبضاعة غير صالحة للاستهلاك البشري، لأن الفساد الحسي هو كالفساد الجرثومي والفساد الفيزيائي لا يمكن استهلاكه بشرياً.
ونوه الناطق الرسمي للمعبر إلى أنهم في قسم الحجر الصحي يتابعون كل شحنات الأغذية والأدوية الداخلة عبر معبر باب الهوى إلى المناطق المحررة، ودائما يؤكدون على التجار بأنهم بحاجة إلى شهادات منشأ وسلامة من الدول المصدرة إلى منطقتنا.

مقالات ذات صلة

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا