موسكو ترحب بقرار مجلس الأمن إدراج "تحرير الشام" ضمن القائمة السوداء - It's Over 9000!

موسكو ترحب بقرار مجلس الأمن إدراج "تحرير الشام" ضمن القائمة السوداء

بلدي نيوز

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن ترحيبها باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلبها بإدراج "هيئة تحرير الشام" ضمن القائمة السوداء، وذلك بعد قرابة 15 يوماً من إدراج واشنطن "الهيئة" على قوائم الإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن لجنة مجلس الأمن المعنية بالعقوبات ضد "تنظيم داعش" و"القاعدة"، والأطراف المتصلة بهما قررت، في 5 يونيو، الاستجابة لطلب موسكو بإضفاء تعديلات على بيانات تخص "جبهة النصرة".

وأضاف البيان، أن "قائمة الإرهاب" الدولية تحتوي منذ الآن على اسم "هيئة تحرير الشام"، والذي كانت "النصرة" تختبئ وراءه ضمن ائتلاف لجماعات لم يكن مجلس الأمن يصنفها حتى الآن بصورة رسمية "إرهابية".

وشددت الوزارة على أن هذا القرار أصبح ممكنا، بسبب رفع الاعتراضات عن المبادرة الروسية من قبل الولايات المتحدة في المقام الأول، وكذلك من قبل بريطانيا وفرنسا".
وأشارت إلى أن واشنطن عارضت هذه الخطة منذ زمن بعيد، منطلقة على ما يبدو من اعتباراتها الخاصة تجاه "جبهة النصرة"، في سياق ازدواجية نهج الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب في سوريا، لكن ما يأتي متأخرا أفضل مما لا يأتي أبدا".

ورحبت الخارجية بقرار اللجنة، مشيرة إلى أنه يعني "دعم النهج الروسي في مواجهة العناصر الإرهابية بحزم، بصرف النظر عن اللافتات التي تتستر بها، وإدراك ضرورة مواجهة التهديد الإرهابي الدولي عبر جهود مشتركة، بعيدا عن المعايير المزدوجة والتسييس، والأجندات الخفية"، حسب وصفها.

وكانت أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية "هيئة تحرير الشام"، على قائمة الإرهاب، يوم الخميس 31 أيار، معتبرة أن تعديل اسم "جبهة النصرة" إلى "هيئة تحرير الشام" لا يخدعها.

واعتبرت "هيئة تحرير الشام" قرار الولايات المتحدة الأمريكية، قرارا تعسفيا جائرا يفتقر للدراسة والتقدير السياسي، مطالبة إياها بتقديم أدلتها وبراهينها على ما ادعته في قرار التصنيف.
المصدر: روسيا اليوم + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

خسائر لقوات النظام غرب حماة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب