الطيران الروسي يواصل قصف المدن السورية المحررة ويقتل مدنيين في ديرالزور - It's Over 9000!

الطيران الروسي يواصل قصف المدن السورية المحررة ويقتل مدنيين في ديرالزور

التقرير اليومي
استشهد وجرح مدنيون، يوم السبت، بغارات الطيران الروسي على مناطق متفرقة في مدينة دير الزور، كما استشهد آخرون بغارات مماثلة وبقصف النظام على مدن وبلدات ريف حلب واللاذقية وريف دمشق.
مصادر محلية في دير الزور، أكدت لبلدي نيوز أن تسعة مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، بغارات شنها طيران الاحتلال الروسي على قرية الحصان في ريف ديرالزور الشرقي.
وشن ذات الطيران غارات مماثلة على قرى محميدة وحطلة والجفرة وحيي الحويقة والرشدية، اقتصرت أضرارها على الماديات.
فيما قضت مواطنة في أحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، بسبب سوء التغذية، جراء الحصار المفروض على المدنية من قبل تنظيم "الدولة" وقوات النظام.
وفي ريف دمشق، استشهد ثلاثة مقاتلين من الثوار أثناء الاشتباكات الدائرة مع قوات النظام على جبهات الغوطة الشرقية، في حين استمرت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة المرج، في محاولة من الأخيرة التقدم في المنطقة، في ظل استمرار الطيران الحربي قصفه على مدن وبلدات منطقة المرج.
وفي ريف دمشق الغربي، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة داريا ومحيط مخيم خان الشيح، اقتصرت أضراره على الماديات.
جنوباً، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات على بلدتي الغارية الغربية وبصر الحرير ومدينة نوى في ريف درعا، اقتصرت أضرارها على الماديات.
وفي القنيطرة، قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى وبلدات ام باطنة وممتنة ونبع الصخر ومسحرة في ريف القنيطرة، دون وقوع ضحايا.
أمّا في السويداء، شن الطيران الحربي عدة غارات على تل الأشيهب في بادية السويداء، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام على قرية القصر.
بالانتقال إلى المنطقة الوسطى، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات على قرية تيرمعلة والمزارع الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، في حين استشهد مقاتل من الثوار أثناء رباطه على إحدى جبهات مدينة تلبيسة.
في حماة، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات على مدن اللطامنة وكفرزيتا وكفرنبودة، وتزامن ذلك مدفعي وصاروخي على بلدتي لحايا ومعركبة، اقتصرت أضراره على الماديات.
بالذهاب إلى ريف اللاذقية، شنت المقاتلات الروسية عدة غارات على قرى باشورة ودويركة وارا والعالية ومحيط برادون، إضافة لقصف قوات النظام بالمدفعية والصواريخ ذات القرى.
وفي السياق، قصفت قوات النظام التي يقودها ضباطا من الجيش الروسي مخيمات اللاجئين على الحدود السورية التركية، ما أدى لاستشهاد مدني وجرح آخرين، حالاتهم متفاوتة.
ونوّه مراسل بلدي نيوز عن حركة نزوح لـ 3000 عائلة من المخيم إلى المناطق الداخلية نتيجة القصف.
من جهة أخرى، تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام من قرى ارا ودويركة، وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح، في حين دمرت كتائب الثوار مدفع 130 لقوات النظام في قمة قصر السكر قرب الغنيمة بجبل الأكراد.
شمالاً، شن طيران الاحتلال الروسي غارات عدة على مدينتي مارع وتل رفعت وقرى صندف وتركمان بارح وتلالين والغيلانية في ريف حلب، ما أدى لاستشهاد مدني وجرح آخرين في مدينة تل رفعت، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل بلدتي حيان وبيانون، أسفر ذلك عن إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.
وشن الطيران ذاته عدة غارات على أحياء المغاير والأنصاري والشيخ سعيد والزبدية وبني زيد داخل مدينة حلب، ما أدى لجرح عدد من المدنيين.
عسكرياً، اشتبك الثوار وقوات النظام على جبهة كرم الطراب، دون إحراز تقدم يذكر لأي من الطرفين.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حلب الشمالي أن الثوار تمكنوا من تحرير قرية البل التي سيطر عليها تنظيم الدولة منذ أيام، مشيرا إلى أن الثوار يشنون هجوما واسعا على جبهات القرى الواقعة تحت سيطرة التنظيم بريف حلب الشمالي.
وفي إدلب، قصف الطيران الروسي بالصواريخ مدينتي سراقب وكفرتخاريم وقرية ترملا في ريف إدلب، ما أدى لإصابة عدة مدنيين بجروح خطيرة.

مقالات ذات صلة

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

حواجز أمنية في ريف دمشق ترفع سقف الإتاوات خلال شهر رمضان