محادثات روسية - "إسرائيلية" بشأن سوريا - It's Over 9000!

محادثات روسية - "إسرائيلية" بشأن سوريا

بلدي نيوز
بدأ قائد الشرطة العسكرية الروسية الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي، أمس الجمعة، زيارة لم يعلن عن مدتها إلى "إسرائيل" لبحث التطورات في سوريا.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "إيفانوفسكي، المسؤول عن قوات بلاده المرابطة في مناطق خفض التصعيد في جنوب سوريا، يزور إسرائيل لإجراء محادثات مع ضباط كبار من الجيش الإسرائيلي"، مضيفة أن محادثات الجانبين "تتناول إبعاد القوات الإيرانية عن هضبة الجولان".
وأمس الجمعة، قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الأخير تحادث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف أن الاتصال الذي جرى مساء أمس الجمعة، "تناول التطورات الإقليمية والأوضاع في سوريا ومواصلة التنسيق العسكري بين البلدين".
وفي السياق؛ نقل المركز الصحفي لوزارة الدفاع عن افيغدور ليبرمان قوله: "أما فيما يتعلق بسوريا، فإن "حزب الله" وإيران غير متواجدين عسكريا في جنوب البلاد"، مضيفا "أنه في جنوب سوريا، من الممكن أن يتواجد عشرات ممن يسمونهم بالمستشارين، لكن لا يوجد هناك أي عسكريين".
وبدا واضحاً التغير في الخطاب التصعيدي لـ "إسرائيل"، بعد التطمينات الروسية في ظل تراجع حدة التهديد بشن عملية عسكرية جنوب سوريا، والتحذير الأمريكي، أمس الجمعة، لنظام الأسد بأن شن أي عملية عسكرية سيلاقي رداً مناسباً.
المصدر: الأناضول + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا