روسيا تؤكد دعم النظام في هجومه على جنوب سوريا - It's Over 9000!

روسيا تؤكد دعم النظام في هجومه على جنوب سوريا

بلدي نيوزـ (خاص)
أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين، دعم بلاده لقوات النظام التي تشن هجوما على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا.
وقال زاسبيكين اليوم السبت، إن "الجيش السوري بدأ الآن بدعم من القوات الروسية باستعادة أراضيه في الجنوب"، زاعماً أنه “لا يوجد أي مبرر لإسرائيل للقيام بأي عمل من شأنه تعطيل مكافحة الإرهاب".
وأضاف أن أنه "عندما بدأ البحث في مناطق خفض التصعيد، جرى العمل مع كل الأطراف في الدول المحيطة لمكافحة الإرهاب وضمان مصالح الدول ومنع الخطر الإرهابي عنها".
ويناقض كلام السفير الروسي تصريحات الرسمية لموسكو عن عدم نيتها التدخل في المعارك بجنوب غرب سوريا، على أن تخوض قوات النظام "المعركة" دون دعم من الحليف الروسي.
في السياق، قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، أمس الجمعة، إن روسيا تتحمل المسؤولية عن أي تصعيد عسكري لقوات الأسد جنوب غربي البلاد.
وعلى الأرض، أحبطت غرفة عمليات "توحيد الصفوف" محاولة تقدم لقوات النظام، في محور الدلافة وحران في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي، وأوقعت خمسة قتلى في صفوف القوات المتقدمة، اليوم السبت.
ونفت غرفة العمليات المركزية في الجنوب في بيان لها، أمس الجمعة، "حدوث أي تقدم لقوات النظام وميلشياتها الإيرانية، في الجنوب السوري" وأكدت في الوقت ذاته "زيف الادعاءات الصادرة عن قاعدة حميميم المتحدثة عن تسليم قرى اللجاة وارتباط ذلك بالمدعو وجدي أبو ثليث الذي تم فصله قبل شهر تقريبا من ألوية العمري بعد ثبوت خيانته".

مقالات ذات صلة

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان