استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا و سوريا - It's Over 9000!

استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا و سوريا

بلدي نيوز 
رحب وزير الاقتصاد والصناعة في الحكومة الليبية المؤقتة منير عصر، في مدينة البيضاء شرقي البلاد، اليوم الأحد بقرار وزير النقل في حكومة نظام الأسد، على حمودة، بعودة الخطوط الجوية السورية لاستئناف رحلاتها إلى ليبيا.
وقال "عصر" في بيان صحفي"نرحب بقرار وزير النقل السوري على حمودة بإعادة تشغيل الخطوط الجوية السورية إلى ليبيا، وهذه الخطوة هي دفعة مهمة لعجلة الاقتصاد في البلدين"
وأكد البيان على "عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين"، معتبرا "عودة الخطوط هو عودة للحياة بين سوريا وليبا الأمر الذي سيكون له أثر واضح في الشارع السوري والليبي بوجود مصالح اقتصادية واستثمارية للطرفين".
وسبق أن قال وزير النقل بحكومة النظام، علي حمود، إن سوريا ستعمل على إعادة تشغيل الخطوط الجوية السورية إلى ليبيا، مؤكدا أن الوزارة سوف تمنح الموافقات اللازمة لدولة ليبيا لعودة الخطوط إلى العمل.
وشهدت العلاقات الليبية السورية خلال الأشهر الماضية تحسنا واضحاً بعد مشاركة تجار سوريين وليبيين في معرض صنع في سوريا الذي أقيم في مدينة دمشق، حيث إلتقى وزير الاقتصاد في حكومة النظام محمد سامر الخليل مع نظيره الليبي في الحكومة المؤقتة منير عصر، وتم الإتفاق على فتح خط تجاري الذي كانت خطوته الأولي أقيمت معرض صنع في سوريا في مدينة بنغازي خلال الشهر الجاري.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية