موسكو تنقلب على "المعارضة المعتدلة" في سوريا - It's Over 9000!

موسكو تنقلب على "المعارضة المعتدلة" في سوريا

بلدي نيوز 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، إن الغرب يحضّر لسيناريو جديد في سوريا، لإيجاد أساس قانوني يخدم أيديولوجية الدول الغربية، حسب تعبيرها. 

وقالت زاخاروفا، لـ"آر تي": "المهمة الرئيسية التي كانت أمام دول التحالف الذي تترأسه الولايات المتحدة، وللأسف أمام عدد من الدول الإقليمية، هي إسقاط بشار الأسد، وهذا الأمر كان واضحا منذ البداية.. التحالف قدم إلى المنطقة في سبيل إنجاز هذه المهمة، وأنهم حاولوا إيجاد آلية يثبتوا عن طريقها "عدم شرعية الأسد".

وأضافت المتحدثة الروسية "ابتكروا سيناريو جديدا باستخدام ما يسمى (معارضة معتدلة) و(إرهابيين معتدلين)، وعبر عمليات مسلحة للوصول إلى هدفهم المنشود، إلا أن هذا السيناريو فشل أيضا، حينها أصبح مطلوبا إنقاذ سوريا بل والمنطقة والعالم بأكمله من خطر الإرهاب مثل داعش وغيره، حينها انضمت روسيا إلى الجيش السوري لتحرير الدولة وإنقاذ المنطقة من هذا التهديد".

الجدير بالذكر أن روسيا هي الراعي الأول للمفاوضات السياسية الماراثونية بين النظام وما تسميه "زخاروفا" بـ"المعارضة المعتدلة" في العاصمة الكازاخية "أستانا"، وهي العرّاب الأول لما يسمى بـ"المصالحات" مع فصائل المعارضة في المناطق المحررة، والتي غالباً تنتهي بانضمام عدة كتائب من الفصائل إلى قوات النظام.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا