"اللشمانيا" يغزو المناطق المحررة بحماة - It's Over 9000!

"اللشمانيا" يغزو المناطق المحررة بحماة

بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر)
ارتفعت نسبة الإصابة بمرض اللشمانيا بريف حماة المحرر إلى أكثر من 12200 حالة في العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي الذي لم يتجاوز عدد المصابين فيه 8400 حالة، وذلك بعد توقف المنظمات المعنية عن إمداد مديرية صحة حماة بالأدوية والأمصال واللقاحات الطبية.
الطبيب "حامد الشيخ حامد" مدير قسم الرعاية الأولية بمديرية صحة حماة، قال في حديث لبلدي نيوز "إن أكثر من 12200 مدني لدينا، يعانون من الإصابة بمرض اللشمانيا، الذي تسببه ذبابة الرمل التي تنتشر بكثرة في المستنقعات المائية والأماكن المهجورة، وأعلى نسبة إصابة تم تسجيلها في مناطق سهل الغاب وجبل شحشبو بسبب غياب المنظمات عن المنطقة بشكل تام".
وأضاف "آخر دفعة أدوية لمرض اللشمانيا وصلت إلى المنطقة، كانت في شباط الماضي، والحال الآن بدأ يزداد سوءاً نتيجة فقدان الأدوية".
وشدد على أنه "يجب أن يضطلع مجلس حماة المحلي بمسؤولياته، حيث أن الأمراض تفتك بالمنطقة"، مضيفا أنه "على المدنيين الابتعاد عن المستنقعات وأخذ الاحتياطات الواجبة، ورمي أكياس القمامة بالأماكن المخصصة من خلال المجالس المحلية، ورش مبيدات الحشرات بشكل دائم".
بدوره، قال "أحمد نعسان" رئيس المجلي المحلي في بلدة زيزون إن "المجالس المحلية توجهت لعدة منظمات من أجل مشاريع النظافة، وترحيل الأوساخ، ولكن بدون جدوى"، مضيفاً "نوجه نداء مرة أُخرى للمنظمات المعنية لمساعدتنا وتزويدنا بالآليات والجرارات والمعدات اللازمة للاعتناء بنظافة المدينة".

مقالات ذات صلة

بشكل مفاجئ.. "الإدارة الذاتية" توقف تراخيص منظمات عاملة بمناطق سيطرتها

منسقو الاستجابة تحثّ المنظمات على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء

"منسقو الاستجابة" يُناشد المنظمات الإنسانية بضرورة مساعدة النازحين

لماذا لم تصل المساعدات الأممية لسوريا رغم "التفاهم" مع النظام على عبروها؟

تحالف أربع منظمات سورية تحت مظلة واحدة في أمريكا لدعم تطلعات السوريين

عشرات المرحلين من تركيا يناشدون لإيوائهم داخل مراكز في تل أبيض