منظمة الصحة العالمية: مؤتمر المانحين سيدعم العمل الإنساني في سوريا - It's Over 9000!

منظمة الصحة العالمية: مؤتمر المانحين سيدعم العمل الإنساني في سوريا

بلدي نيوز - وكالات
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء "إن مؤتمر المانحين الرابع حول سوريا بدعم دولة الكويت والأمم المتحدة وبريطانيا وألمانيا، يمثل دفعة جديدة لآليات تمويل العمل الإنساني".
وأضافت المنظمة ببيان لها "إن هذا المؤتمر سيعيد بمشاركة من كبار قادة الدول ورؤساء المنظمات الأممية والإنسانية وممثلي المجتمع المدني الزخم مجدداً لدعم البرامج الإنسانية التي يحتاجها السوريون في محنتهم".
وتابعت "إن النداء الإنساني الأممي لدعم اللاجئين السوريين يدعو لجمع 7،73 مليار دولار، من أجل تغطية نفقات اللاجئين السوريين هذا العام، من بينها مليار دولار للقطاع الصحي، ومن المفترض أن يستفيد من ذلك قرابة 17 مليون سوري في الداخل ودول الجوار".
وشرحت المنظمة معاناتها التي تتجسد في توفير الحماية الصحية وتأمين حق السوريين في الحصول على الرعاية الصحية والعلاج والدواء، خاصة مع تعرض العاملين بالمجال الصحي والمنشآت الصحية للضرر البالغ.
وأوضحت أن هناك 640 عامل بالمجال الصحي لقوا حتفهم منذ خمس سنوات إلى الآن، وتضررت 58% من المستشفيات العامة في سوريا، لافتة إلى أن 49 % من مراكز الرعاية الصحية تعمل إما جزئياً أو أغلقت.
في المقابل تشارك صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، في أعمال مؤتمر المانحين لدعم سوريا والمنطقة ضمن المؤتمر الذي سيعقد غداً الخميس في العاصمة البريطانية لندن، وينظم المؤتمر كل من بريطانيا وألمانيا والنرويج والكويت بالإضافة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

قصف على قاعدة للتحالف بالحسكة ومحاولة اغتيال متزعم ميليشيا في درعا

تأخر في "إصدار النتائج والوثائق الجامعية" لسبب غريب

جامعة دمشق تحرم 42 طالب "ماجستير" من التقدم للامتحانات

في سابقة جديدة.. "اﻻتحاد الرياضي" يصدر عفوا في سوريا!

السفير الإيراني يكشف حجم الأنشطة التجارية مع سوريا

روسيا تنقل مرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم