العراق يبحث مع النظام فتح معبر "البوكمال-القائم" - It's Over 9000!

العراق يبحث مع النظام فتح معبر "البوكمال-القائم"

بلدي نيوز
قال السفير العراقي لدى سوريا، سعد محمد رضا، إن اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين العراق وسوريا (نظام الأسد)، التي سيتم توقيعها قريبا ستسهم في تعزيز وتطوير كل جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية.
وشدد "رضا" على أن بلاده عازمة على إعادة إحياء جمعية الصداقة البرلمانية العراقية السورية عقب انعقاد البرلمان العراقي الجديد.
وأكد السفير العراقي أهمية إعادة فتح هذه المعابر لتعزيز التبادل التجاري "وهو ما يبحثه الجانبان حاليا"، مضيفا "نحن بصدد فتح هذه المعابر وخاصة معبر البوكمال-القائم".
واعتبر إن فتح المعابر سيؤدي إلى انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في البلدين فالعراق بحاجة إلى الكثير من السلع والبضائع والخضار والفواكة التي يتم إنتاجها في سوريا، ورجال الأعمال العراقيون لديهم رغبة حقيقية في دخول السوق السورية.
وكانت قوات النظام الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران لها سيطرت على مدينة البوكمال الحدودية جنوب شرقي دير الزور بعد طرد تنظيم "داعش" في تشرين الأول الماضي.
كما سيطرت قوات الجيش العراقي و قوات "الحشد الشعبي" على نقطة القائم الحدودية غربي محافظة الأنبار، في تشرين الثاني 2017، والتي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش".
لكن محيط مدينة البوكمال لا يزال يشهد معارك مستمرة بين النظام وتنظيم "داعش"، وسط تقدم لعناصر التنظيم في البادية السورية، الحدودية مع العراق.
المصدر: سبوتنيك + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستمر بقصف مناطق إدلب وخسائر بصفوف قوات "قسد" بالحسكة

كالن: العملية العسكرية شمال سوريا قد تبدأ بأي لحظة

مقتل 5 عناصر من "قسد" شمال سوريا

قائد جديد للقوات الروسية في أوكرانيا ارتكب جرائم حرب في سوريا

التحالف الدولي يعتقل شخصين في عملية إنزال جويّ بديرالزور

ارتفاع سعر كيلو السكر في أسواق دمشق