"موصياد" التركية تفتتح فرعا لها في اعزاز لتنشيط التجارة - It's Over 9000!

"موصياد" التركية تفتتح فرعا لها في اعزاز لتنشيط التجارة

بلدي نيوز 
أطلقت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك "موصياد MÜSİAD"، خطة عمل في اتجاه تحسين وتطوير حركة التجارة في المناطق الشمالية من سوريا، وذلك عبر فتحها مركزا تجاريا وفرعا لها في سوريا.
وأفاد إبراهيم أويار، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في موصياد في تصريح صحفي، أن موصياد بدأت العمل على إنشاء مكتب لها ومركز تجاري في منطقة أعزاز شمالي سوريا بهدف إنشاء جسر للتواصل بين الجمعية ورجال الأعمال السوريين، فضلا عن تطوير وزيادة الفرص والفعاليات التجارية في المنطقة.
وأعرب أويار، عن أمله في أن يحقق المركز أهدافه في تنشيط حركة التجارة في المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار لها من خلال زيادة فعالية التجار السوريين في تركيا والداخل السوري.
وأضاف أويار، أن هناك ما يقارب المليون نسمة يعيشون في المناطق الشمالية المحررة من سوريا، وأن جميع الاحتياجات الأساسية للمنطقة يتم توفيرها من تركيا، وبالتالي فإن تنشيط التجارة في هذه المنطقة يساهم إيجاباً في الاقتصاد التركي.
وأشار إلى أن هذه الخطوة ستساهم في زيادة توفير فرص العمل في المنطقة، مما سيدفع الكثير من السوريين الذين اضطروا إلى ترك مناطقهم للعودة إليها مرة أخرى.
وتضم "موصياد"، التي تأسست بمدينة إسطنبول عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك، أكثر من 11 ألف رجل أعمال تركي، يملكون 45 ألف شركة، ويعمل لديهم 1.5 مليون عامل، وتملك 84 مكتبا تمثيليا بأنحاء تركيا و1866 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم.
المصدر: ترك برس

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية