اوتوستراد "إدلب - باب الهوى" يعود للعمل بعد ثلاث سنوات من التوقف - It's Over 9000!

اوتوستراد "إدلب - باب الهوى" يعود للعمل بعد ثلاث سنوات من التوقف

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

بدأت الحركة تعود تدريجيا إلى الأوتستراد الدولي، وشريان الحياة الأساسي الذي يربط مدينة إدلب بمنطقة باب الهوى على الحدود التركية، بعد انقطاع دام لعدة أعوام.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، بأن الأوتوستراد الذي يربط معبر "باب الهوى" والريف الشمالي للمحافظة مع مركز المدينة وريفها الجنوبي، افتتح اليوم السبت، بشكل جزئي أمام حركة مرور السيارات.

وكانت الميلشيات المتمركزة في بلدة "كفريا" قد قطعت الطريق منذ بداية عام 2015، واستهدفت عدة مركبات بالأسلحة المتوسطة لتحول حركة المرور حول بلدتي "كفريا والفوعة" من الجنوب إلى الشمال، عبر طريق (سراقب – آفس – شلخ – تفتناز – زردنا) للوصول إلى أوتوستراد "باب الهوى"، أو عبر مركز المدينة مروراً بمدينة إدلب – كفر جالس – الهابط – معرة مصرين)، مما يكلف المسافرين مشقة أكبر وقطع مسافات أطول وخسائر مادية أكثر.

كما شكلت هذه الطرق خطراً على أرواح المدنيين، لعدم صلاحيتها لحركة السير المكثف ومرورها وسط عدة قرى وبلدات، مما كان يتسبب بوقوع حوادث مرورية بشكل يومي.

ونوه المراسل إلى أن حركة المرور عبر الطريق المفتوح مؤخراً، لاتزال طفيفة خوفاً من الألغام التي زرعتها الميلشيات في المنطقة من جهة، ولوجود السواتر الترابية والخنادق التي تعرقل الحركة المرورية، حيث تعمل فرق الهندسة والدفاع المدني على تأمين الطريق وإعادة فتحه بشكل كامل ليعود للحياة خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أنه تم إجلاء الميلشيات العسكرية وعوائل المقاتلين من بلدتي "كفريا والفوعة"، أول أمس الخميس، ضمن اتفاقية تبادل عقدتها "هيئة تحرير الشام" مع قوات النظام وإيران، وبذلك باتت المنطقة خارج سيطرة النظام بشكل كامل بعد أكثر من ثلاث سنوات من الحصار.

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع