"مجلس عشائر تدمر" يحذر من تفاقم الوضع المأساوي في مخيم "الركبان" - It's Over 9000!

"مجلس عشائر تدمر" يحذر من تفاقم الوضع المأساوي في مخيم "الركبان"

بلدي نيوز - (خاص)

أصدر مجلس عشائر تدمر والبادية بياناً، أمس الخميس، تحدث فيه عن الوضع المأساوي في مخيم "الركبان" الحدودي مع الأردن، في ظل استمرار إغلاق الحدود من قبل الجانب الأردني، وانعدام الخدمات الطبية والإغاثية في المخيم.

وجاء في البيان، "يستمر الوضع البالغ الصعوبة بمخيم الركبان، ولا تزال الحدود مغلقة في ظل انعدام الخدمات الطبية والإنسانية، والحالة الكارثية التي وصل إليها الأهالي والأطفال، حيث لم تستجب هيئات ومنظمات الأمم المتحدة للمناشدات المستمرة، وضرورة التدخل وحماية النازحين ورعايتهم وتأمين الحماية اللازمة لهم بعيدا عن أي أمور سياسة".

وأضاف، "من المؤسف أن يتحول النازحين لورقة لعب سياسية، وأداة لتنفيذ بعض الأجندات المشبوهة، والضغط لإعادتهم لإجراء تسويات مع نظام بشار الأسد، وتعريض حياتهم للخطر".

وأكّد البيان على ضرورة حماية النازحين ومعاملتهم وفق المواثيق والقوانين الدولية، وما ينشر عن عودة بعض النازحين بالفعل تحت ضغط الأوضاع الكارثية، وتأثير ما يروج له عملاء النظام ومراكز المصالحة التي أنشائها والتي لا تخضع لإشراف ورقابة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، لذا ليس هناك أي ضامن.

يذكر أن مخيم "الركبان" يقع في منطقة الـ 55 الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي، بالقرب من معبر "التنف"، ويضم أكثر من 55 ألف لاجئ غالبيتهم فروا من المناطق الشرقية في سوريا.

مقالات ذات صلة

مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية " الجيش ألقى القبض على متسللين وحولهم إلى الجهات الأمنية"

ناشطون في مخيم الركبان يطالبون بفتح طرق للسكان لمواجهة حصار النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

مقتل مهربين أثناء صد القوات الأردنية لمحاولة تهريب جديدة قادمة من سوريا

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

إحباط محاولة تهريب كبتاغون من سوريا إلى الأردن