الدفاع الروسية تتهم فصائل إدلب بمهاجمة حميميم - It's Over 9000!

الدفاع الروسية تتهم فصائل إدلب بمهاجمة حميميم

بلدي نيوز 
اتهمت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، ما اسمتهم بالمسلحين بإطلاق طائرة مسيرة باتجاه قاعدة حميميم الجوية في سوريا، مشيرة إلى أنها دمرتها "والقاعدة تعمل بشكل طبيعي".
وأعلن ما يسمى قائد المركز الروسي للمصالحة، اللواء أليكسي تسيغانكوف، أن مسلحين (المعارضة المسلحة) وجهوا طائرة دون طيار نحو قاعدة حميميم الجوية في سوريا، وقد تم تدميرها وتعمل القاعدة الجوية بشكل طبيعي.
وقال تسيغانكوف في مؤتمر صحفي: "في الساعات المظلمة من يوم 29 يوليو، التقطت أجهزة مراقبة الأجواء في قاعدة حميميم الروسية طائرة دون طيار، أطلقت من الأراضي التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة غير القانونية. تم تدمير الهدف الجوي على مسافة آمنة من القاعدة الجوية بأسلحة المناوبة المضادة للطيران"، مؤكدا عدم وقوع إصابات أو خسائر مادية.
وزعم قائد المركز الروسي في سوريا، اللواء تسيغانكوف، أن عدد انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية من قبل "الجماعات المسلحة" ارتفع بمرة ونصف المرة خلال الأسبوع الماضي.
وقال اللواء في المؤتمر الصحفي: "رغم فرض نظام وقف الأعمال القتالية، ارتفع فجأة خلال الأسبوع الأخير عدد الانتهاكات من قبل الجماعات المسلحة غير القانونية التي تنشط في منطقة خفض التصعيد، في إدلب.
يشار إلى أن قاعدة "حميميم" الروسية، الواقعة قرب مدينة اللاذقية، أعلنت الأسبوع الماضي، أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين بدون طيار مجهولتي الهوية، حاولتا الاقتراب منها.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟